روابط للدخول

عمان: المهرجان السنوي الخامس للشعر العراقي


جانب من المهرجان الشعري الخامس للطلبة العراقيين في الجامعات الاردنية

جانب من المهرجان الشعري الخامس للطلبة العراقيين في الجامعات الاردنية

نظمت جامعة عمان الاهلية، بالتعاون مع الملحقية الثقافية في سفارة العراق الاربعاء المهرجان السنوي للشعر العراقي.

وشارك في المهرجان طلبة موهوبون يدرسون في جامعات اردنية، إضافة الى الشاعرين الشعبيين حازم جابر ولبيد هاني وهما من المعروفين على الساحة الشعرية.

واعلن الملحق الثقافي العراقي الدكتور عبدالرزاق العيسى في كلمة أفتتح بها المهرجان ان النشاط يأتي ضمن الاستراتيجية التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية للارتقاء بطلبتها ثقافيا وتطوير مهاراتهم ومنحهم الثقة ليبدعوا في مجالات تخصصهم، ليكونوا قادة المجتمع مستقبلا، مؤكدا على دور مثل هذه النشاطات في توثيق أواصر المحبة واللحمة الوطنية بين الشباب، بعيدا عن الفرقة والاختلاف.

الى ذلك أوضح رئيس جامعة عمان الاهلية الدكتور صادق حامد ان الجامعة وبالتعاون مع الملحقية الثقافية العراقية تقيم هذا المهرجان للسنة الخامسة على التوالي، وان المهرجان جاء حرصا من الجامعة على عرض الابداعات الشعرية للطلبة.

واثنى رئيس الجامعة على جهود عميد كلية العمارة والفنون رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الدكتور محمد ثابت البلداوي لانجاحه.

وتميزت قراءات الشعراء الشباب التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير بالتغني بحب الوطن وحضارته العريقة ووحدته الوطنية، وألم الغربة، وتحقيق الاماني بأن تسود المحبة بين ابنائه، ورسم معالم مستقل وطنهم الزاهر، فضلا عن قصائد غزلية، منها قصيدة للطالب حسين سعد.

وإختتم المهرجان الشاعر حازم جابر بقصيدة انتقد فيها بشكل ساخر تداعيات سياسة القائمين على الحكم في العراق، ونزاعاتهم المعروفة التي أضرت بالشعب العراقي، وفاقمت المعاناة اليومية المتمثلة بالظلم والفساد والفقر.

وتم في ختام المهرجان تكريم الشعراء المشاركين بشهادات تقديرية، ودروع التميز، اضافة الى تكريم عدد من وسائل الاعلام العربية والعراقية التي دأبت على تغطيه نشاطات الطلبة العراقيين والملحقية الثقافية العراقية ومن بينها اذاعة العراق الحر.

XS
SM
MD
LG