روابط للدخول

بغداد: الاعلان عن تأسيس مؤسسة للطب البديل


اعشاب طبية

اعشاب طبية

بمشاركة مختصين بالإعشاب وأطباء وصيادلة وباحثين اعلن مؤخرا عن تأسيس "مؤسسة الطب البديل" المعنية باليات التثقيف بخصوص تناول الأعشاب وتداولها وتصنيع الأدوية منها وتكوين الوصفات الطبية.

وقال رئيس المؤسسة زيد غالي ان من أهداف المؤسسة، المشاركة في مؤتمرات علمية، وطباعة بحوث ودراسات علمية بخصوص طب الأعشاب، إن المؤسسة تسعى الى تثقيف المجتمع باليات تعاطي الأعشاب وفق منهج علمي، ودعوة العشابين على ضرورة التعرف على الخطوات العلمية في وصف العشب للمريض.

الى ذلك اشار العشاب باسل علي إلى أهمية هكذا مؤسسات راعية وداعمة لمهنتهم التي دخلها الكثير من الطارئين والذين شوهوا سمعة العشابين لأنهم غير علميين ولا يواكبون التطور في مجال صناعة الوصفات العشبية التي تستند إلى قواعد وأصول، مضيفا إن الكثير من الأطباء يرفضون الطب البديل أو الطب التكميلي لاعتقادهم بانه منافس لعملهم. وشهدت الفترة الاخيرة اتجاه الكثير من المواطنين نحو طب الأعشاب بعد زيادة أعداد العيادات الخاصة بهذا الطب في المناطق السكنية.

واشارت السيدة ام احمد الى أنها تفضل الإعشاب على الأدوية الكيماوية المستحضرة وتجد فيها حلول سريعة للعديد من أمراض الزكام ونزلات البرد لأطفالها.

XS
SM
MD
LG