روابط للدخول

خبر عاجل

دعوات لمجلس النواب لبحث ملف الخدمات جديّاً


عربة عسكرية في شارع غارق بمياه الأمطار في بغداد
عربة عسكرية في شارع غارق بمياه الأمطار في بغداد
دعت رئاسة مجلس النواب الى عقد جلسة استثنائية الخميس المقبل لمناقشة ازمة فيضانات الامطار التي شهدتها محافظات عديدة، بالاضافة الى العاصمة بغداد.

وشدد مقرر مجلس النواب النائب محمد الخالدي على ضرورة التزام النواب بحضور الجلسة التي جاءت بعد ان تقدم 50 عضوا بطلب لعقدها، والتي سيتم بثها مباشرة على المواطنين.

ودعا عضو لجنة الخدمات والاعمار البرلمانية عن القائمة العراقية ثامر عبدالحمزة الى ان تكون الجلسة سرية بعيداً عن وسائل الاعلام، كي تجرى مناقشة الموضوع بتروٍّ، والابتعاد عن المزايدات السياسية والاستعراضات الخطابية، حسب تعبيره، مشيراً الى ان القطاع الخدمي في العراق لم ترصد له الاموال الكافية على الرغم من مطالبات اللجنة بزيادتها في العام الماضي.

وتباينت آراء مواطنين و مراقبين بشأن خروج الجلسة بنتائج ايجابية، إذ أشار مواطنون الى ضرورة مناقشة قضية نقص الخدمات وغرق بغداد بشكل جاد من قبل النواب.
واكدت المواطنة وداد حسين على ضرورة عدم نقل الجلسة بشكل مباشر، وعبّرت عن تفاؤلها ان تثمر مناقشات النواب عن حلول بعد الضغوط التي تعرضوا لها من قبل المواطنين والاعلام. فيما دعا المواطن احمد عاصم الى ضرورة ان تنقل الجلسة بشكل مباشر حتى يطلع المواطنون على حقيقة ما يجري في البلاد ومعرفة مكمن الخلل، داعياً النواب الى الابتعاد عن الخطابات الرنانة والتركيز على معضلة المواطن.

من جهته استبعد عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد الدكتور هاشم حسن ان يتوصل النواب الى حلول في جلستهم الاستثنائية التي قال انها لا تختلف عن جلسات عديدة سبق ان ناقشت قضايا كبيرة دون التوصل الى حل.

please wait

No media source currently available

0:00 0:03:17 0:00
رابط مباشر
XS
SM
MD
LG