روابط للدخول

الاولمبية العراقية مُهددة بالتجميد إذا لم تجرِ انتخاباتها


شعار اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية

شعار اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية

اتهم اعضاء في المكتب التنفيذي باللجنة الاولمبية العراقية بعض الشخصيات المتنفذه داخل اللجنة بالسعي الى عرقلة اجراء انتخابات الهيئة العمومية والاتحادات الفرعية.
وحمّل رئيس اتحاد الريشة الطائرة سعد مالح اعضاء في الاولمبية لم يسمِّهم بالعمل على تاجيل الانتخابات، مؤكداً ان "اغراضاً شخصية تقف وراء عمليات العرقلة تلك".

الى ذلك دعا امين سر اتحاد الصحافة الرياضية عمار طاهر الى "اجراء الانتخابات باسرع وقت ممكن من اجل تلافي تعرض العراق الى عقوبات، قد تصل الى تجميد عضويته في الاولمبية الدولية، الامر الذي سيؤثر كثيرا على الرياضة العراقية".

في حين اعترف الامين المالي للجنة الاولمبية سمير الموسوي بوجود اعضاء في المكتب التنفيذي يعرقلون اجراء الانتخابات "لاغراض شخصية"، مؤكدا ان "الخلل يكمن في اللجنة التي تم اختيارها لتفسير قانون 16 الذي ستجرى على أساسه الانتخابات"، لافتاً الى "احتمالية تعرض العراق الى عقوبات اولمبية، اذا لم يتم حسم ها الملف باسرع وقت ممكن".

يشار الى ان اخر انتخابات شهدتها اللجنة الاولمبية العراقية كانت في عام 2009 واسفرت عن حصول حارس مرمى المنتخب العراقي السابق بكرة القدم رعد حمودي على منصب رئيس اللجنة وسمير الموسوي امينا ماليا وعادل فاضل امينا عاما.

XS
SM
MD
LG