روابط للدخول

الاتحاد العراقي لكرة القدم يستعد لإجراء إنتخاباته


مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم ببغداد

مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم ببغداد

حذر مختصون الاتحاد العراقي لكرة القدم من مغبة عدم اجراء انتخابات هيئة إدارية جديدة له وفق ما قرّره الاتحاد الدولي للعبة الـ (فيفا)، بعد ان أقرت محكمة (كاس) وجود تلاعب في نتائج الانتخابات السابقة التي جرت في حزيران عام 2011.

ودعا الخبير في التشريعات الرياضية صالح المالكي الاتحاد العراقي الى اجراء تلك الإنتخابات قبل الموعد النهائي الذي حدّده الـ (فيفا) في 20 كانون الثاني المقبل، لافتاً الى انه بخلاف ذلك، فان عقوبة تجميد عضوية العراق في الإتحاد الدولي ستكون في الانتظار، على حد تعبيره.

الى ذلك قال محمد جواد الصائغ، وهو احد اعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم الذي سبق ان قدم استقالته على خلفية الخروق الادارية وبعض المشاكل الفنية، ان الاتحاد باشر باتخاذ اجراءات استعدادية للانتخابات، أهمها تشكيل لجان لادارة العملية الانتخابية، مشيراً الى ان مثل هذا الأمر لم يكن معهوداً في السابق.

في غضون ذلك، أكد المنسق الاعلامي للاتحاد العراقي امير الداغستاني ان الاتحاد تسلّم خطاباً من الـ (فيفا) يدعوه فيه الى اجراء الانتخابات في موعدها المحدد، وقال ان الإتحاد جاد في اجراء الانتخابات، ولفت الى ان جميع الاجراءات ستتخذ من قبل الاتحاد بما يخدم كرة القدم في العراق.

وكانت محكمة (كاس) الخاصة بفض النزاعات الرياضية اصدرت قراراً ببطلان الانتخابات التي اجراها الاتحاد العراقي لكرة القدم في صيف عام 2011، بعد ثبوت وجود تلاعب بنتائج الانتخابات.

XS
SM
MD
LG