روابط للدخول

السليمانية: مهرجان تواصل الابداع وجني المواهب


انطلقت في السليمانية فعاليات مهرجان ﮔـلاويز في دورته السابعة عشرة تحت شعار " ﮔـلاويز تواصل الابداع وجني المواهب" بمشاركة العديد من الادباء والباحثين والفنانين والمثقفين العراقيين والاجانب.

واشار نوزاد احمد مدير مركز ﮔـلاويز الثقافي، الجهة المنظمة للمهرجان، في تصريحه لاذاعة العراق الحر الى "ان حجم الحضور الكبير يؤكد نجاح هذا المهرجان"، مؤكدا استعداد المركز لتنظيم مهرجانات مماثلة في بغداد والمحافظات العراقية، بعد تراكم خبرة جيدة في تنظيم هذا النوع من الفعاليات الثقافية.

وشدد الملا بختيار المشرف العام على مهرجان ﮔـلاويز على ان هذا المهرجان اصبح ملتقى للتفاعل الثقافي والفكري في العالم، مضيفا "ان هذا التفاعل الفكري مهم لتنوير العقول".

الى ذلك يعتقد الباحث المصري رفعت سلام "ان مبدأ التعددية الثقافية، الذي بنيت عليه فكرة مهرجان ﮔـلاويز مهم جدا، لان هناك محاولات في عدد من الدول العربية لنفي الثقافات الاخرى".

يشار الى ان فعاليات الدورة السابعة عشرة لمهرجان ﮔـلاويز التي ستستمر اسبوعا كاملا تتضمن القاء بحوث تخص مجالات الادب والفكر، واقامة ملتقيات شعرية، وندوات فلسفية، ومعارض تشكيلية وفعاليات ثقافية اخرى.

XS
SM
MD
LG