روابط للدخول

ديالى:تخصيص الف قطعة سكنية للأرامل والمطلقات


تعكف لجنة رعاية المرأة في ديالى التابعة لمكتب رئاسة الوزراء على تنظيم معاملات للارامل والمطلقات لغرض منحهن قطع اراض سكنية.

وقال مسؤول اللجنة ظافر عامر ان اللجنة مستمرة باستقبال معاملات الارامل والمطلقات، وان حصة المحافظة من الاراضي هي الف قطعة، مضيفا ان الاراضي وزعت بين الاقضية والنواحي، وحسب الكثافة السكانية .

واوضح عامر ان المشمولات بقطع الاراضي هن الارامل اللواتي لديهن اطفال قصر، اضافة الى المطلقات ممن مضى على طلاقهن خمس سنوات ولديهن ثلاثة اطفال على الاقل.

وخلفت اعمال العنف والعمليات العسكرية المئات من الارامل، اغلبهن يعانين اليوم من صعوبة تأمين لقمة العيش لابنائهن بالاضافة الى صعوبة الحصول على مأوى.

ودعا رئيس لجنة توزيع الاراضي في لجنة رعاية المرأة سمير حافظ رئاسة مجلس الوزراء الى زيادة حصة المحافظة من الاراضي السكنية لشمول اكبر عدد ممكن من الارامل والمطلقات.

الى ذلك قالت المواطنة خالدة ابراهيم من قضاء بلدروز التي قتل زوجها خلال فترة العنف الطائفي، تاركا لها طفلين ان الظروف دفعت بها للعيش مع اختها لانها لا تملك أي منزل او قطعة ارض سكنية، متمنية الحصول على قطعة ارض لتشيد عليها منزلا يلم شتات اسرتها الصغيرة.

ويحذر مراقبون في ديالى من ان تذهب بعض الاراضي السكنية الى غير مستحقاتها، او انها تستعمل لاغراض انتخابية.
XS
SM
MD
LG