روابط للدخول

مطار النجف يستقبل اول طائرة كويتية


هبوط اول طائرة للخطوط الكويتية في مطار النجف

هبوط اول طائرة للخطوط الكويتية في مطار النجف

اعلنت ادارة مطار النجف الدولي الخميس عن هبوط اول طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية في المطار وعلى متنها 100 مسافر.

واوضحت الخطوط الكويتية انها ستقوم برحلتين في الاسبوع الى مطار النجف الدولي.

وقال مدير ادارة المطار مرتضى الموسوي في تصريح لاذاعة العراق الحر ان اول طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية هبطت مساء الاربعاء(20تشرين2) في مطار النجف الدولي وعلى متنها 100 مسافر، وهي اول طائرة كويتية تهبط على الاراضي العراقية منذ العام 1990.

واعرب معاون مدير الخدمات الارضية للخطوط الجوية الكويتية فهد الشاهر اهتمامه لافتتاح هذا الخط الجوي، موضحا ان النجف مدينة مقدسة، ويقصدها ملايين الزوار، ووجود مطار النجف يسهل كثيرا عملية الزيارة.

وكشف الشاهر عن نية الجانب الكويتي فتح خطوط جديدة الى مطارات عراقية اخرى.

من جانب اخر ابدى مسافرون قادمون على متن الطائرة سعادتهم لوصولهم في اول طائرة كويتية الى النجف، مشيرين انها ستفتح لهم افقا جديدا خصوصا قرب المطار من العتبات المقدسة في النجف وكربلاء.

الى ذلك قرأ مراقبون افتتاح هذا الخط على انه انعكاس ايجابي للعلاقات العراقية الكويتية التي اصابها الجمود لسنين عدة، مشيرين الى انه يمثل تطورا جديدا على مستوى العلاقات بين البلدين، بحسب الكاتب الصحفي طلال حسن.

وكانت ادارة مطار النجف اعلنت الاسبوع الماضي عن المباشرة في تطوير وتوسيع المطار، من خلال عدة مشاريع، منها وضع حجر الاساس لصالة استقبال ثانية، فتح اسواق حرة، وفتح فروع لمصارف، مؤكدة ان توسيع المطار بات امرا ملحا بسبب الزحام الذي يشهده المطار خلال ايام المناسبات الدينية.

XS
SM
MD
LG