روابط للدخول

تسعى وزارة الكهرباء الى وضع حلول عاجلة وعملية لما يحصل من قطع متكرر للتيار الكهربائي أثناء هطول المطر. وفي هذا السياق عقدت الوزارة اجتماعات تداولية مع خبراء الطاقة، مع التوجه نحو استبدال خطوط نقل الطاقة من هوائية الى ارضية في عموم مناطق العراق مستقبلا.

واشار المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء مصعب المدرس إن ما تتعرض له بعض المناطق والمدن العراقية من قطع للتيار الكهربائي أثناء هطول الإمطار ناجم عن قدم خطوط النقل، واستهلاك الكثير منها بسبب تجاوز المواطنين على المنظومات الناقلة للتيار الكهربائي. وهناك خطوات عاجلة في إجراء صيانة دورية لها والتعاقد مع شركات عالمية لاستبدال خطوط النقل لتكون أرضية لمواكبة الظروف المناخية.

وانتقد الخبير في مجال الطاقة حمزة الجواهري أداء وزارة الكهرباء فيما يتعلق بإجراء صيانة دورية وموسمية لخطوط وشبكات نقل الكهرباء التي يتراكم عليها الغبار، وتحتاج إلى عمليات تنظيف علمية ومدروسة، مشيرا إلى أهمية تكليف شركات عالمية لتحسين خطوط نقل الطاقة الكهرباية التي تعاني من القدم والتخريب منذ أعوام.

الى ذلك اشار الصحفي المتابع لشؤون الخدمات والطاقة ميثم العيبي إلى وجود خيبة أمل لدى اغلب العراقيين، على الرغم من تحسن إنتاج الطاقة الكهربائية، لأنهم يعتقدون ان هناك غيابا للتنسيق بين دوائر وزارة الكهرباء، وان الاموال التي تصرف على قطاع الطاقة، لم تحقق ما يتطلعون اليه من استقرار تزويدهم بالتيار الكهربائي.

XS
SM
MD
LG