روابط للدخول

الدورة التاسعة لمعرض السليمانية الدولي


جانب من معرض السليمانية الدولي

جانب من معرض السليمانية الدولي

انطلقت في السليمانية فعاليات معرض السليمانية الدولي بدورته التاسعة بمشاركة اكثر من 170 شركة من خمس عشرة دولة عربية واجنبية.

واشار عضو غرفة تجارة وصناعة السليمانية آراز عبد الكريم في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان شركات كبيرة ورصينة من دول كبرى تشارك في معرض هذا العام، اضافة الى مشاركة واسعة لشركات عراقية.

وشدد ساسان علي من مديرية زراعة السليمانية على ان المنتجات الزراهية في الاقليم باتت تنافس الدول الاقليمية، فضلا عن الخبرة الكبيرة التي اكتسبها الفلاح الكردي.

الى ذلك اكد مدير شركة سامراء لصناعة الادوية حافظ العزاوي ان مشاركتنا في المعرض تهدف الى ايجاد سوق لمنتجاتنا في الاقليم ولمنافسة الشركات الاجنبية التي تتخذ من اقليم كردستان سوقا مربحة لها، مؤكدا ان منتجات شركة ادوية سامراء حاصلة على العديد من شهادات الجودة العالمية.

وكان للشركات الصينية حضور في معرض السليمانية هذا العام. واشار مدير شركة ليسو لصناعة المطاط هاينر شان في تصريحه لاذاعة العراق الحر انه فوجىء بعزوف المواطنين والتجار عن زيارة جناح الشركة باعتبار ان الصناعة الصينية غير جيدة، مشيرا الى حرص الشركات الصينية على المشاركة في المعارض العراقية بشكل عام لانها تريد ان تؤكد للتجار وللمواطنين في الاقليم والعراق على ان الصناعة الصينية ليست رديئة كما يتصورون، بل هي تنافس وتتفوق على كبريات الشركات العالمية، لكن التجار العراقيين يستوردون السلع السيئة والرديئة فقط ليحققوا ارباح كبيرة.

يؤكد خبراء اقتصاديون ان المعارض التي تقام كل عام في محافظات اقليم كردستان تسهم بشكل كبير في استقطاب الشركات الاجنبية والعربية للاستثمار في الاقليم والعراق.

XS
SM
MD
LG