روابط للدخول

الأمطار تشل الحياة في ميسان والمثنى وذي قار والبصرة


مياه الأمطار تغمر شارعاً في الناصرية

مياه الأمطار تغمر شارعاً في الناصرية

اسفرت الامطار الغزيرة التي شهدتها محافظات في جنوب العراق، عن وفاة عدد من المواطنين، فضلاً عن الحاق اضرار بالغة في الممتلكات العامة والخاصة.

ميسان: وفاة ثلاثة أطفال

وفي محافظة ميسان افاد مراسل اذاعة العراق الحر سلام ظافر ان الامطار تسببت في وفاة ثلاثة أطفال وإصابة مواطن بجروح. وقال الناطق باسم مستشفى الصدر العام في العمارة الدكتور سعدون العلاق ان هذه الوفيات جاء نتيجة سقوط عدد من المنازل على ساكنيها.
كما اعلنت الحكومة المحلية في ميسان حالة الاستنفار القصوى. واكد رئيس مجلس المحافظة منذر الشواي اتخاذ جملة من الاجراءات لتفادي خطر الامطار ومنها تعطيل الدوام في مدارس المحافظة ليومين واشتراك الدوائر المدنية والعسكرية في خلية الازمه

المثنى: المياه تعزل المدن

وفي محافظة المثنى افاد مراسل الاذاعة هادي ماهود، بان المحافظة شهدت هطول كميات غير مسبوقة من الامطار أدت الى تقطيع أوصال المحافظة. وتسببت السيول الجارفة القادمة من السعودية بعزل قضاء السلمان وناحية بصية، ووصلت الى مشارف مدينة السماوة، حيث عزلت قرية المملحة وقطعت الطريق أمام عمال معمل السمنت الواقع هناك ما تسبب في توقف العمل.
ودفعت غزارة الامطار ليلاً المحافظ إبراهيم الميالي الى اعلان يوم الاربعاء عطلة للمدارس، وأُبلِغت العائلات وإدارات المدارس عن طريق مكبرات الصوت ورسائل الموبايل النصية، كما افاد معاون مدير عام تربية المثنى سعد خضير عباس.

ذي قار: الحياة معطّلة

وفي محافظة ذي قار فقد اكد مراسل اذاعة العراق الحر في الناصرية مهدي الحسناوي تعطل الحياة في هذه المحافظة التي قال أنها تحولت إلى برك ومستنقعات مائية، حيث تسربت مياه الأمطار إلى داخل البيوت القديمة في بعض المناطق.



البصرة: تعطيل المدارس

وفي البصرة، ذكر مراسل إذاعة العراق الحر عبد الكريم العامري ان الحكومة المحلية قررت الاثنين وقف الدوام بالمدارس، ونقل عن مدير مدرسة حي الاحرار الابتدائية قيس الشاهين قوله ان مدرسته غرقت ولم يستطع احد الوصول اليها، الأمر الذي يتطلب اجراءات سريعة لسحب مياه الامطار.
يذكر أن موجة الامطار التي شهدتها المحافظة لم تتوقف منذ الاثنين الماضي ما تسبب بغرق جميع مناطق المحافظة فيما شكلت الحكومة المحلية خلية ازمة لمعالجة الوضع.




XS
SM
MD
LG