روابط للدخول

محامٍ: محكمة الكأس تحل الإتحاد العراقي لكرة القدم


مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم في بغداد

مقر الاتحاد العراقي لكرة القدم في بغداد

أصدرت محكمة الكأس التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قراراً بحل الهيئة الإدارية للإتحاد العراقي لكرة القدم، وذلك بناء على شكوى مقدمة من المعترضين على انتخابات الاتحاد التي جرت قبل نحو ثلاث سنوات.

وقال محامي المعترضين نزار احمد في حديث خاص لاذاعة العراق الحر ان محكمة الكاس اصدرت حكما بإلغاء تلك الانتخابات واحالة الملف الى لجنة الانضباط في الـ (فيفا)، من اجل اصدار العقوبات التي تراها مناسبة.

من جهته قال المتحدث باسم الإتحاد العراقي نعيم صدام ان الإتحاد لم يتسلم لغاية الآن اي اشعار من محكمة الكأس او الـ (فيفا) يبلغه بنتائج الحكم، مؤكداً في الوقت نفسه ان الاتحاد سيلتزم باي قرارات تصدر عن الاتحاد الدولي دعما للكرة العراقية.

الى ذلك دعا عضو اتحاد الصحافة الرياضية عدنان لفته الاتحاد العراقي الى الخضوع لقرار محكمة الكأس والمعايير الدولية، معرباً عن أمله بان تجرى الانتخابات وفق اللوائح الدولية من اجل اختيار اتحاد جديد قادر على النهوض بواقع الكرة العراقية.

وكان اعضاء في الهيئة العامة لكرة القدم في العراق تقدّموا بشكوى الى محكمة الكأس الدولية على خلفية ثبوت تلاعب بعض الفائزين في انتخابات الاتحاد العراقي التي جرت نهاية عام 2010 بنتائج الانتخابات، واستمر النظر في القضية اكثر من سنتين من اجل البت بها بشكل نهائي.



ميسان: رياضيون يرحبون بالقرار
في محافظة ميسان، رحبت الاوساط الرياضية بقرار بطلان انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم، وقال عميد كلية التربية الرياضية بجامعة ميسان رحيم عطية ان القرار جاء متأخراً، لكنه اعرب عن امله في ان يسهم في تصحيح مسار كرة القدم والاتيان باشخاص يتمتعون بالكفاة.

من جهته اكد رئيس اتحاد كرة القدم في ميسان كمال ياسين ان قرار محكمة الكأس سيصب في مصلحة الكرة العراقية بسبب ما وصفه بسياسة التخبط التي سادت عمل الاتحاد العراقي وادت الى نتائج سلبية للمنتخبات الوطنية.

وابدى جمهور رياضي في المحافظة ارتياحة للقرار، مؤكدا ان الكرة العراقية اصبحت تعاني من مشاكل كبيرة بسبب المجاملات من قبل الاتحاد وسوء الادارة متمنين ان يكون القادم افضل.

XS
SM
MD
LG