روابط للدخول

مواضيع مختلفة تناولها المستمعون في رسائلهم منها السياسية والاجتماعية والمطلبية. فقد طلب المستمع الشيخ أبو علي ان تسد مديرية تربية تكريت النقص في عدد المعلمين في مدارس قرية أبو عجيل. ووصلتنا رسالة من المستمع الحلاق صالح الوادي يشير فيها الى كثرة تساقط الشعر لدى الشباب بعد عام 2003 ويرجو تسليط الاذاعة الضوء على هذه الظاهرة وإستشارة أطباء مختصين لمعرفة الأسباب وطرق العلاج. المستمع الدكتور صلاح الدهش من طرابلس في ليبيا ضمن رسالته هذه المعلومات:
جنكيز خان قائد جيوش التتار قتل ما يزيد عن11% من سكان العالم في وقته
ملك بريطانيا إدوارد الثامن تنازل عن الحكم من أجل أن يتزوج من حبيبته واليس سمبسون.
مدير شركة نوكيا عام 2002 حصل علي مخالفة مرور واحدة قيمتها 116 ألف يورو, وذلك لأن مخالفات المرور في فنلندا تعتمد علي دخل المخالف.
تم القبض على رجل في سنغافورة لانه لم يسحب السيفون بعد استخدامه لحمام عام.
اذا كُتب لك أن تزور جزيرة ايسلندا يجب أن تعرف أن البقشيش في المطعم يعتبر إهانة .
خادمة “والت ديزني” “ثيلما هوارد” ماتت وهى تمتلك ثروة قدرها 9 ملايين دولار بسبب أن والت كان يعطيها أسهم من شركة ديزني فى كل عطلة سنوية.
الشرطة البريطانية تحمل معها بالسيارة دبدوب اطفال لمواساة الاطفال الضائعين.
يوجد قانون في إسكتلندا يُجبرك على جعل أي شخص يستخدم الحمام الموجود بمنزلك إذا قرع الباب و طلب ذلك بأدب.
الفتيات اللاتي يدخن تترهل اثدائهن بشكل أسرع لأن التدخين يدمر بروتين الإيلاستين الذي يعطي جلد الشباب مظهرا أكثر مرونة.
قبل النوم 93% من المخ يبدأ في تصوير أشياء تتمنى أنت أن تحدث.
عقوبة الإعدام في أوزباكستان تم تنفيذها في بعض السياسيين بالغليان في الماء حتى الموت.
راتب رئيس الولايات المتحدة الامريكية الرسمي 400 ألف دولار في السنة إضافة الى 169 الف دولارا للترفيه عن نفسه وعائلته والسفر.
رائحة وقود السيارات لها تأثير على مركز المتعة في الدماغ لذلك كثير من الناس يستمتعون به.


الهواتف المحمولة تسهل عمل الصحفيين في بغداد
سهلت الهواتف المحمولة الذكية طرق التواصل على مستخدميها كثيرا، وقد استغلها الصحفيون والاعلاميون بطريقتهم الخاصة، لاسيما بعد تسارع الاحداث في العراق، وتطور برامج الهواتف وتطبيقاتها التي تتيح طيفا واسعا من التقنيات التي تخدم الصحفيين.

مراسلتنا في بغداد براء عفيف التقت بمجموعة من الصحفيين للحديث عن هذا الموضوع وأشار الصحفي داني حنا ان كفاءة هذه الاجهزة العالية، سهلت عمله الصحفي بشكل كبير، وساعدته على اقتناص الاحداث العاجلة والمهمة بشكل اسرع.

اما الكاتب الصحفي كفاح هادي، فقد اكد في حديثه لأذاعة العراق الحر، ان العمل الصحفي شأنه شأن بقية الميادين يتطور مع تطور التقنيات والتي اختزلت الكثير من الوقت والجهد.

وقد يلاقي الصحفي صعوبة في اقناع روؤساء التحرير بمادته المقتنصة من خلال هاتفه الذكي، الا ان كبريات المؤسسات الاعلامية باتت اليوم تعتمد عليها بشكل ملحوظ، وتشكل لجانا خاصة لفحص تلك المادة الصحفية، وتبت في نشرها من عدمه.

ويقول رئيس غرفة اخبار احدى القنوات الفضائية صلاح النصراوي، ان استخدام الهواتف الذكية، يعد جزءا من طرق الصحافة الاستقصائية، وان مدى قبول هذه المادة يعتمد على مدى الثقة بين رئاسة التحرير والمراسل الصحفي.

وعلى الرغم من اهمية الهواتف الذكية في العمل الصحفي عالميا، الا ان بعض المسؤولين لا يعدون ذلك دليلا على المهنية الصحفية. ويقول رئيس لجنة الثقافة والاعلام النيابية علي الشلاه انه من واجب المؤسسات الاعلامية توفير الاجهزة المخصصة لهذا الغرض للعاملين فيها، وانه يضطر للموافقة على ابداء رأيه او اعطاء تصريح للصحفي بأستخدام الهاتف الذكي احتراما له الا انه لا يعد ذلك امرا مهنيا.

وعلى خلفية الثورات والإحداث التي شهدتها اقطار عربية او ما يعرف بـ"الربيع العربي"، صمم مجموعة من المطورين لبرامج الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد في الولايات المتحدة الأمريكية تطبيق Story" Maker"، لتسهل عمل الصحفيين والناشطين المدنيين في نقل الإحداث في تلك الدول عن قرب عبر أجهزتهم المحمولة دون الحاجة إلى استخدام الكاميرات ومعداتها خاصة بعد تضييق الخناق على عمل الصحفيين في تلك الدول.

XS
SM
MD
LG