روابط للدخول

مؤتمر يناقش مشاكل البيئة الطبيعية والحضرية لبغداد


عقد مجلس محافظة بغداد بالتعاون مع المركز العراقي للدراسات المتخصصة غير الحكومي الاحد مؤتمر اعمار بغداد وحفظ تراثها.
ويناقش باحثون وخبراء في مجال تخطيط المدن والتصاميم الحضرية والهندسة والعمارة في المؤتمر معالجات مشاكل البيئة الطبيعية والحضرية في بغداد ومتطلبات تطوير مركزها التاريخي ودور التقاطعات الادارية والتدخلات السياسية في تعطيل تنفيذ الاستراتيجيات الخاصة بتطوير العاصمة.

وقال رئيس المجلس رياض العضاض في حديثه لاذاعة العراق الحر ان المؤتمر يمثل فرصة لتجاوز مشكلات سوء استخدام الارض وتحسين الخدمات والبنى التحتية بما ينسجم مع متطلبات المخطط الانمائي الشامل المعد من قبل امانة العاصمة حتى عام 2030 لافتا الى أن توصيات المؤتمر ستمزج مع تفاصيل التصميم الاساس لمدينة بغداد لتكون خارطة طريق باتجاه اعمار وتحديث هذه المدينة، حسب تعبيره.

أما رئيس المركز العراقي للدراسات المتخصصة عادل مطلوب فقال ان "هدفنا من عقد المؤتمر توحيد الرؤى والخروج بمقرارات عن تطوير العاصمة قابلة للتطبيق على ارض الواقع " .

الى ذلك دعا المعماري موفق لطائي الى اكمال منظومة العمل اللازمة لتنفيذ مشاريع المخطط الانمائي الشامل لبغداد عبر زج الشركات الرصينة والخبرات المحلية والمسؤولين الاختصاص في تفاصيل العمل الذي سينطلق حال اكمال امانة بغداد مشروع التصميم الاساس للعاصمة .
XS
SM
MD
LG