روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: إجتماع مسؤولي تغيير والإتحاد الوطني لم يسفر عن إتفاق


تقول صحيفة "هاولاتي" ان نوشيروان مصطفى المنسق العام لحركة تغيير، ونائبي السكرتير العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول علي وبرهم صالح لم يتوصلوا الى اتفاق لحل المشاكل بين الحزبين بخصوص المناصب الادارية في محافظة السليمانية في الاجتماع الي عقدوه الاسبوع الماضي. واشارت الصحيفة الى ان مصطفى اجتمع مع النائبين بعيداً عن الاضواء في بيت احد الشخصيات المعروفة في السليمانية من اجل مناقشة الازمة بين الحزبين. ونقلت الصحيفة عن مسؤول غرفة البحوث السياسية في الحركة درباز محمد قوله ان الاجتماع كان ايجابياً وسيتم الاعلان عن نتائجه سواء كانت ايجابية او سلبية.

وفي خبر اخر نقلت عن الصحيفة عن رئيس هيئة النزاهة احمد انور قوله ان الهيئة معطلة بسبب عدم تخصيص ميزانية لها وعدم تخصيص بناية لعملها، مشيراً الى ان الصراع بين احزاب المعارضة والسلطة والذي تشكل مسألة الفساد التي هي محور عمل اللجنة جزءا اساسيا منه. واضاف انور انه بالرغم من مرور ستة اشهر على تسميته رئيسا للهيئة في ايار الماضي فان الهيئة لم تتمكن من ممارسة عملها.

وتذكر صحيفة "كوردستاني نوى" ان المباحثات الخاصة بتشكيل الحكومةالجديدة في اقليم كردستان ستبدأ قريبا. واضافت ان من المنتظر ان يصل الى السليمانية وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة نيجيرفان بارزاني للتباحث مع الاطراف السياسية الفائزة في الانتخابات وان اول اجتماع له سيكون مع وفد الاتحاد الوطني الكردستاني. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم قيادة الحزب الديمقراطي في السليمانية عبد الوهاب علي قوله ان وفد حزبه سيجري مباحثات مع كل الاحزاب السياسية واضاف علي ان لا معلومات رسمية لديه فيما اذا كان الوفد سيلتقي بمنسق عام حركة التغيير نوشيروان مصطفى وقيادتها.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان اكاديمية للطيران سوف تؤسس في السليمانية من اجل تدريب الطيارين المدنيين. ونقلت الصحيفة عن محافظ السليمانية بهروز محمد صالح قوله ان التطور الحاصل في اقليم كردستان يؤكد الحاجة الكبيرة الى الطيران الخدمي وبالاخص في مجال الدفاع المدني والمرور والصحة، ما دعا الادارة الى العمل على تأسيس اكاديمية للطيران في السليمانية من اجل تدريب وتهيئة الكوادر في عموم اختصاصات الطيران المذكورة وان اكثر من شركة قد تقدمت لتولي المهمة واضاف ان في برنامج المحافظة شراء 15 طائرة صغيرة لاغراض الدفاع المدني والصحة والمرور.

صحيفة "خبات" كتبت ان رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني شدد خلال زيارته الهامة الى مدينة ئامد في كردستان تركيا ولقائه برئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان على ان معركة السلام هي معركة صعبة وتحتاج الى شخص جريء لكي يخوض غمارها. فيما ابرزت الصحيفة قول اردوغان انه سوف لن يتخلى عن عملية السلام مع الكرد في بلاده منوّها الى ان السلم والاستقرار اذا ما حل في ئامد فانه سيستقر في تركيا ايضا.

XS
SM
MD
LG