روابط للدخول

غرق شوارع بغداد بمياه الامطار يطلق دعوات لاقالة امينها


احد شوارع بغداد بعد الامطار الغزيرة الاخيرة

احد شوارع بغداد بعد الامطار الغزيرة الاخيرة

بعد نحو خمسة ايام على توقف الامطار، مازالت شوارع وازقة مناطق واسعة من بغداد غارقة، فيما تواصل اجهزة الامانة محاولاتها تصريف المياه دون جدوى.

وقد اثار العجز الحكومي في التعامل مع هذا الملف المفتوح منذ اكثر من عام، اثار استياء المواطنين الذين دعوا الى اقالة امين بغداد وكبار المسؤولين في الامانة.

وابلغ المواطن ابوفضل اذاعة العراق الحر أنه واسرته اضطروا للخروج من المنزل بسبب غرق دارهم بمياه الامطار المختلطة بالمياه الثقيلة، ما ادى الى الحاق اضرار كبيرة بالمنزل والاثاث.

اما المواطن عادل امير فقد دعا الى أقالة ومحاكمة كل الاشخاص المفسدين المسؤولين عن تردي الخدمات.

وعزا رئيس المجلس المحلي لمنطقة الشعب احمد حنون اسباب استمرار غرق ازقة وشوارع المنطقة الى عدم جدية امانة بغداد في التعامل مع المخاطبات الرسمية واتخاذ الاجراءات اللازمة لموسم الامطار.

الى ذلك قال عضو لجنة الخدمات في مجلس النواب اسماعيل غازي عواد أن المشكلة لاتحل باقالة امين بغداد، لانها تكمن في عدم بناء مؤسسات الدولة بناء صحيحاً اضافة الى الفساد الاداري.

الى ذلك اوضح مسؤول الاعلام في امانة بغداد صباح سامي ان الاسباب التي اعاقت جهود منع غرق الشوارع متعددة منها تجاوز نسبة الامطار الـ74 مليمترا، التي تعد فوق طاقة شبكات المجاري، التي هي بالاساس قليلة وقديمة للرصافة والكرخ وعدم اكتمال الخطوط الجديده ومنها الخنساء.

XS
SM
MD
LG