روابط للدخول

مفوضية الانتخابات تدعو شبكات المراقبة الى اعتماد مراقبيها


دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق جميع المنظمات وشبكات المراقبة المحلية والدولية الراغبة بمراقبة الانتخابات للتسجيل مراقبيها واعتمادهم باسرع وقت ممكن.

وقالت عضوة مجلس المفوضين في المفوضية كولشان كمال في تصريح لاذاعة العراق الحر ان على المنظمات والجهات الدولية والمحلية الراغبة بمراقبة الانتخابات تسجيل أسماء مراقبيها.

الى ذلك اشارت المدير التنفيذي لشبكة تموز لمراقبة الانتخابات فيان الشيخ علي الى اهمية دور المنظمات المحلية وقدرتها على مراقبة الانتخابات مقارنة بالمنظمات الدولية، وذلك لانتشارها في مختلف المدن العراقية وسهولة تنقل مراقبيها، مؤكدة تجاوب مفوضية الانتخابات مع التقارير التي تقدمها المنظمات المحلية بعد مراقبتها للعملية الانتخابية.

في غضون ذلك وصف الناشط المدني علي العنبوري عملية تسجيل الجهات المراقبة للانتخابات بالعملية الشكلية مؤكدا عدم وجود جدية لدى المفوضية للاستماع او دراسة التقارير التي تقدم من قبل تلك الجهات.

يذكر ان فرق المراقبة الدولية والمحلية شاركت بشكل مكثف في العمليات الانتخابية السابقة التي جرت في العراق وكان لها دور مهم في رصد اكثر من خمس عمليات انتخابية منذ العام 2003 فضلا عن عملية الاستفتاء على الدستور العراقي.
XS
SM
MD
LG