روابط للدخول

بغداد: سائقون يصرون على عدم ربط حزام الامان


يمتنع العديد من سائقي السيارات في بغداد عن ربط حزام الامان، اثناء القيادة، الامر الذي يعرضهم للخطر على الطرقات.

ويرى حسن حميد إن ربط حزام الامان ضروري على الطرق السريعة لا في الزحام المروري الذي يستمر لساعات.

واوضح محمد المهدي أن العديد من السائقين يرفضون ربط الحزام، وهم يرون ان سائقي دوريات المرور غير ملتزمين بربط حزام الامان.

يذكر أن سلطات المرور عادت عام 2010 الى تطبيق نظام ربط حزام الامان بعد سنوات من الاهمال. وتتشدد مفارز المرور المنتشرة في تقاطعات شوارع العاصمة في محاسبة المخالفين لنظام ربط حزام الامان وتفرض غرامة مقدارها 15 الف دينار على المخالفين.

وأكد العميد عمار الخياط من اعلام مديرية المرور العامة أن الكثير من المواطنين لايرتدي حزام الامان بسبب حالة نفسية تمنعهم من ربطه وان بعض السائقين يقتدي برجال المرور المخالفين ولا يتخذ من الملتزمين بالقانون اسوة حسنة.

الى ذلك نصح العقيد محمد الزيدي من اعلام مرور الكرخ المواطنين بربط الحزام منذ البدء في الحركة حفاظا على سلامتهم، مشيرا الى ان ما يظنه البعض من ان ربط حزام الامان ضروري على الطرق السريعة يعود الى قلة الوعي المروري.

يشار الى أن حزام الامان يعتبر وسيلة مهمة من وسائل السلامة العامة في السيارة، وله اثر كبير في تقليل الاضرار الناجمة عن حوادث السير، كما يقي الرأس والوجه من الإرتطام بأية أجزاء أخرى من المركبة مثل عجلة القيادة، او الزجاج الامامي، اضافة الى مساعدة السائق على السيطرة على مركبته والتقليل من إحتمال وقوع حوادث اصطدام إضافية أو متعاقبة.

XS
SM
MD
LG