روابط للدخول

العراق يحقق لقب ثلاث بطولات برفع الاثقال


أحرز العراق لقب بطولات غرب آسيا وكأس العرب والاندية العربية لرفع الاثقال، بعد ان حصد رباعوه 83 ميدالية ذهبية و6 فضية في البطولات التي أختتمت منافساتها في مدينة الحسين الرياضية بالعاصمة الاردنية عمّان في ساعة متأخرة من ليل (الثلاثاء).

وشارك في البطولة منتخبات واندية من 14 دولة عربية هي: العراق، ليبيا، الامارات ، لبنان، البحرين، سوريا، الكويت، السعودية، مصر، اليمن، الجزائر، المغرب، السودان الى جانب الدولة المضيفة الأردن.

وكان الاتحادان الاسيوي والعربي لرفع الاثقال قد نظما البطولات بالتزامن مع بعضها بسبب انشغال مدينة الحسين الرياضية بترتيبات مباراة المنتخب الوطني الاردني لكرة القدم مع الاوروغواي.

وشارك العراق في البطولة بمنتخبي المتقدمين للذكور والاناث واندية بدرة وبغداد والشرطة. وقال رئيس الوفد العراقي، عضو الاتحاد العراقي المركزي لرفع الاثقال محمد طاهر ان الرباعين العراقيين تمكنوا من فرض سيطرتهم على منافسات البطولات في مختلف الاوزان والاعمار وواصلو تصدرهم قائمة الميداليات منذ اليوم الاول للبطولة الى ختامها، مشيرا الى ان الاتحاد كان يتوقع تحقيق هذه النتائج، إذ ان العراق له باع طويل في هذة اللعبة ورباعوه من ابطال العرب واسيا.

وظهرت الرباعات العراقيات اللواتي حصدن ثلاث ميداليات فضية بمستوى جيد في البطولة، بالرغم من حداثة تأسيس المنتخب العراقي النسوي ومشاركته لاول مرة في بطولة غرب اسيا، كما أوضح ذلك مدرب المنتخب العراقي النسوي عباس احمد عباس الذي تمنى على اللجنة الاولمبية ان تولي إهتماما اكبر بالمنتخب ليتمكن من تحقيق المزيد من الانجازات في البطولات الدولية.

الى ذلك عبّر اللاعبون العراقيون عن سعادتهم بتحقيق لقب البطولات وعدّوا الفوز استحقاقا للرباعين العراقيين الذين حققوا انجازات خلال العقود الماضية في جميع البطولات العربية والاسيوية، وأشادوا بالبطولة من الناحيتين التنظيمية والتحكيمية.

ويستعد المنتخب الوطني لرفع الاثقال للمتقدمين للذكور والاناث حاليا للمشاركة في دورة الالعاب الاسيوية التي ستقام بداية العام المقبل في كوريا الجنوبية.

XS
SM
MD
LG