روابط للدخول

العراق ثالثا في بطولة الوفاء الدولية للتايكونجتسو


من إفتتاح بطولة الوفاء الدولية بالتايكونجتسو في عمّان

من إفتتاح بطولة الوفاء الدولية بالتايكونجتسو في عمّان

احرز لاعبو العراق بالتايكونجتسو المركز الثالث في بطولة الوفاء الدولية التي استضافتها العاصمة الاردنية عمّان خلال اليومين الماضيين.
و"التايكونجستو" لعبة دخلت حديثا للعراق، تجمع بين فنون ألعاب الدفاع عن النفس، مثل الكاراتيه، التايكواندو، الملاكمة، الجودو، الكيك بوكسينغ، الجمباز مع خصوصية في القوانين ومكان اللعب.

المنتخب العراقي الذي تمثّل في البطولة بناديي العدل البغدادي والمستقبل المشرق الموصلي وهما من الاندية المتميزة في البلاد، تمكن من حصد ميدالية ذهبية واحدة ومثلها فضية وسبع برونزيات فيما حقق الاردن المركز الاول، وجاءت دولة الامارات العربية بالمركز الثاني في البطولة التي جرت منافساتها في مدينة الحسين الرياضية بمشاركة 12 ناديا عربيا وأجنبيا.

وقال رئيس الاتحاد العراقي المركزي للتايكونجتسو ومدير نادي العدل البغدادي أحمد عطية ان اللعبة بدأت تنتشر في العراق منذ تأسيس الاتحاد عام 2007 اذ تشكلت المنتخبات الوطنية لفئة الناشئين والشباب والمتقدمين للذكور والاناث خلال السنوات القليلة الماضية، فضلا عن تأسيس 16 ناديا للعبة في مختلف المدن العراقية، مضيفاً ان البطولات التي اقامها الاتحاد داخل العراق كشفت عن طاقات واعدة من المؤمل أن تقدم للعبة الكثير على مستوى المشاركة الدولية إذا ما وجدت الرعاية المناسبة.
وشكا عطية من قلة الدعم المالي المقدم للاتحاد، وتمنى على وزارة الشباب واللجنة الاولمبية ان تولي اهتمام اكبر بالالعاب الفردية لتتمكن من تحقيق المزيد من الانجازات في المحافل الدولية، مبيناً ان المنتخب العراقي للمتقدمين بالتايكونجتسو يستعد حاليا للمشاركة في بطولتين دوليتين ستقامان في البرتغال وهنغاريا نيسان المقبل".

XS
SM
MD
LG