روابط للدخول

بصريون يشككون في قدرة الحكومة المحلية على تحسين الخدمات


مراجعون في دائرة حكومية بالبصرة

مراجعون في دائرة حكومية بالبصرة

شكك عدد من المواطنين في محافظة البصرة بقدرة الحكومة المحلية الحالية على تحسين الوضع الخدمي في المحافظة، لكثرة المشاكل فيها، فضلاً عن عدم قيام المسؤولين الحكوميين بزيارة المناطق السكنية والاطلاع على أحوال الناس.

ويأمل المواطن جاسم محمد في ان تتمكن الحكومة الحالية التي استلمت زمام المسؤولية في المحافظة قبل فترة قصيرة بوضع الحلول الجوهرية لمشاكلهم، فيما يتعلق بتقديم الخدمات للمناطق السكنية، فيما يقول المواطن حسين البديري ان الحكومات المحلية المتعاقبة على البصرة لم تضع حلولا جذرية للمشاكل الخدمية، وانما كان كل عملها عبارة عن حلول ترقيعية. ويفيد الشيخ محمد الاسدي بآن المنطقة التي يسكن فيها واسمها جمعية اسكان الموانئ لم يزرها أي مسؤول منذ عام 2003 ولغاية الآن مطالبا المسؤولين بضرورة القيام بجولات في مناطق المحافظة من اجل الوقوف على الخلل ومحاسبة المقصرين عنه.

الى ذلك يشير مدير قسم شؤون المواطنين في ديوان المحافظة عماد عبد الخالق العيداني الى ان مشكلة الصلاحيات ما زالت قائمة في البصرة، وذكر ان الوزارات في بغداد تتمسك بصلاحيات الدوائر التابعة لها في المحافظة ولم تستطع الحكومة المحلية ان تقوم بواجبها ازاء المواطن.

من جهته قال رئيس لجنة المجالس المحلية في مجلس المحافظة سلمان عبد الرزاق التميمي في حديث لاذاعة العراق الحر ان الحكومة المحلية السابقة في البصرة بانها لم تضع خططاً مدروسة لمشاريعها، مبيناً ان العمل المستقبلي في المحافظة سيكون مبنياً على أسس علمية حيث سيكون هناك مسحاً شاملا للسكان في المحافظة من أجل وضع الخطط وتنفيذ المشاريع مستقبلاً.

XS
SM
MD
LG