روابط للدخول

مسؤول محلي: اجراءات امنية متينة بمناسبة مراسم عاشوراء


اعلن عضو مجلس محافظة كربلاء حامد صاحب، ان المراسم الخاصة بمناسبة عاشوراء تسير بانسيابية عالية، موضحا أن الاجراءات الامنية المفروضة لحماية الزائرين والمواطنين متينة، لكنه نبه الى ان الجماعات المسلحة مستمرة بالتخطيط، لاستهداف المواطنين في عموم البلاد، ولن تتراجع عن اهدافها في استهداف زوار العتبات الدينية.

ولفت رئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي الى ما وصفه بـ"تنامي" العمل الاستخباري لدى الاجهزة الامنية، معتبرا ما نفذته القوات العراقية خلال الاشهر الاخيرة من عمليات واسعة ضد الجماعات المسلحة في معاقلها قد اصابها بخسائر كبيرة، ربما افقدتها جزءا من قدرتها على تهديد الامن بشكل واسع.

اما خدميا فلفت نائب محافظ كربلاء جاسم الفتلاوي الى ان حجم الخدمات المقدمة للزائرين يتناسب وأهمية المناسبة، موضحا أن السلطات المحلية في كربلاء تعمل على تذليل المشاكل التي قد تواجه الزائرين.

وقد السلطات المحلية منعت السبت السيارات التي تحمل لوحات مؤقتة من دخول المحافظة لاعتبارات أمنية، بينما اكدت مديرية مرور كربلاء انها مستمرة في خطتها الخاصة بالمناسبة.
في غضون ذلك ابدى الزائرون تفهما حيال الاجراءات الامنية. واثنى بعضهم على قيام السلطات المحلية بفتح المزيد من الطرق الرئيسية والفرعية وسط المدينة التي ظلت مغلقة لاكثر من عشر سنوات.

XS
SM
MD
LG