روابط للدخول

العراق يشارك في بطولة "الوفاء" الدولية للعبة التايكونجتسو


انطلقت منافسات بطولة "الوفاء" الدولية للعبة التايكونجتسو مساء الخميس(17تشرين2) في مدينة الحسين الرياضية بالعاصمة الاردنية عمان بمشاركة 12 ناديا عربيا وأجنبيا من بينها العراق.
واوضح رئيس الاتحاد العراقي المركزي للعبة التايكونجتسو أحمد العطية في تصريحه لاذاعة العراق الحر "ان ناديي العدل البغدادي، والمستقبل المشرق الموصلي، يمثلان العراق في البطولة، كونهما من الاندية المتميزة، لاسيما بعد تحقيقهما مراكز متقدمة في بطولات عربية آخرها بطولة الاندية العربية التي اقيمت الشهر الماضي في لبنان، التي فاز فيها نادي العدل بالمركز الثاني ونادي المستقبل المشرق بالمركز الثالث.

واضاف العطية "على الرغم من حداثة هذه اللعبة في العراق، ألا انها باتت تمتلك قاعدة جماهيرية واسعة، خاصة في بغداد والموصل، وهي أحدى الفنون القتالية التي تستهوي الشباب".

الى ذلك توقع جهاد الحجي عضو الاتحاد الاردني للعبة التايكونجتسو الجهة المنظمة للبطولة ان تنحصر المنافسة على بطولة الدورة بين ثلاث فرق هي العراق والاردن ومصر.

مدرب المنتخب العراقي شمال محمد وصف استعدادت المنتخب للبطولة بالجيدة لاسيما بعد زج اللاعبين في معسكر تدريبي في مدنية الموصل لمدة 45 يوما، مؤكدا اهمية مشاركة العراق في مثل هذه البطولات لأنها ستزيد من خبرة اللاعبين العراقيين، خاصة وان البعض منهم يشارك لاول مرة في بطولة دولية.

يشار الى ان لعبة التايكونجستو فن قتالي يجمع بين فنون ألعاب الدفاع عن النفس: الكاراتيه، والتايكواندو، والملاكمة والجودو، والكيك بوكسينغ، ولكن مع خصوصية في القوانين ومكان اللعب. وهي لعبة حديثة في العراق، إذ تأسس اتحادها المركزي عام 2007 واعتمد من قبل اللجنة الاولمبية العراقية عام 2011، وتلقى اقبالا واضحا من الشباب.

XS
SM
MD
LG