روابط للدخول

النجيفي:العراق بحاجة الى جهود الجميع لتجاوز الازمة


اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب العراقي

اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب العراقي

اعلن رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي: ان تحقيق الاستقرار والامن والسلام في العراق، بحاجة الى تعزيز العلاقات بين مجلس النواب العراقي وبرلمان اقليم كردستان، مشددا على ان قانون الانتخابات، الذي أقره مجلس النواب يوفر فرصة جيدة للعراقيين، لاختيار من يمثلهم في الانتخابات المقبلة.

جاء ذلل في تصريح ادلى به النجيفي لاذاعة العراق الحر في اربيل عقب لقائه جمال مورتكة القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ورئيس قائمة الحزب التي تصدرت القوائم الفائزة بمقاعد برلمان الاقليم.

واشار النجيفي الى ان العراق بحاجة الى تعاون كل الجهات، ولابد من بذل الجهود لتحقيق الامن والسلام، والتعاون بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان، وبين مجلس النواب العراقي وبرلمان اقليم كردستان، لرسم صورة حقيقية للمجتمع العراقي المتماسك والقوي.

وشدد النجيفي على ان الانتخابات هي احدى الطرق الصحيحة لتداول السلطة، وللرجوع الى الشعب، لاختيار من يمثله، وهي مناسبة مهمة واستحقاق دستوري، مشيرا الى ان الشعب العراقي بحاجة الى ان يقول كلمته بعد كل هذه المعاناة، وان يختار القيادات التي يريد بواسطتها بناء عراق مستقر وقوي.

واضاف: ان قانون الانتخابات يوفر هذه الفرصة، وهو قانون جيد جدا، وفيه الكثير من الايجابيات، ونعتقد انه عالج الكثير من الاخفاقات السابقة، وارجو ان تخرج النتائج مثلما يريد الشعب العراقي.

وعن برنامج زيارته المرتقبة للولايات المتحدة الامريكية الشهر المقبل قال رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي انه سيبحث العلاقات بين البلدين، والصداقة التي تربطهما، والوضع العراقي الداخلي، والاقليمي في سوريا وعموم الشرق الاوسط، ورؤيتنا تجاه الديمقراطية في العراق، وحقوق الانسان، وتداول السلطة، والتعاون بين القوى السياسية، ونأمل ان تخرج الزيارة بشيء مفيد للشعب العراقي.

الى ذلك قال جمال مورتكة القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، رئيس قائمة الحزب في برلمان الاقليم ان حزبه يتطلع الى اتخاذ خطوات مهمة من خلال العلاقات القوية بينه وبين رئيس مجلس النواب العراقي.

واكد مورتكة لاذاعة العراق الحر انه سيعمل على تعزيز العلاقة بين برلمان الاقليم ومجلس النواب العراقي، موضحا قوله "باعتباري احد اعضاء برلمان كردستان سأعمل في المستقبل على تعزيز التنسيق والتعاون فيما بيننا لحل جميع المشاكل".

XS
SM
MD
LG