روابط للدخول

خطة موسعة للنهوض بالخدمات في أطراف بغداد


ازالت ستة أقضية في أطراف بغداد تعاني من نقص واضح في الخدمات، على الرغم من كل المشاريع والاجراءات، التي اعلن عن اطلاقها خلال السنوات الاخيرة. ولمعالجة هذا النقص وضعت محافظة بغداد، وامانة العاصمة خطة موسعة للنهوض بواقع الخدمات خلال العام المقبل.

وقال رئيس لجنة التخطيط الإستراتيجي في مجلس محافظة بغداد نزار السلطان إن المحافظة، ومجلسها، دعوا شركات عالمية للمشاركة في إعداد خطة متكاملة للنهوض بالخدمات في أطراف بغداد، تتضمن استكمال إنشاء شبكات الماء الصالح للشرب، وشبكات الصرف الصحي، واكساء الشوارع، وتعبيد الطرق الرئيسة وقد يستغرق العمل في هذه الخطة لسنتين أو أكثر.

واوضح عضو مجلس محافظة بغداد، رئيس هيئة أطراف بغداد طه الدفاعي،إن هناك ستة مشاريع إستراتيجية تنفذ حاليا في أطراف بغداد. وقد تم تجاوز اغلب العراقيل التي أجبرت الشركات على التوقف والتأخير، مضيفا إن مواطني هذه المناطق لا يلاحظون تقدم مستوى الانجاز، لأنها تتعلق بشبكات الصرف الصحي، وبعدها تبدأ مراحل أكساء الشوارع وبناء المجمعات السكنية، وقد تم البدء مؤخرا باكساء اغلب شوارع قضاء المحمودية، بعد نهاية العمل في شبكات الصرف الصحي.

ولم ينكر النائب الفني لمحافظ بغداد جاسم البخاتي وجود بعض المشاكل في مشاريع أطراف بغداد، وغياب المتابعة والتخطيط الصحيح لعمليات التنظيف، وعدم وصول فرق التنظيف للكثير من قرى ومراكز الاقضية في الأطراف، مضيفا إن الكثير من المشاكل نوقشت مؤخرا، وتم التوصل إلى حلول عملية للنهوض بالواقع الخدمي، وتحسين أداء البلديات العاملة في مناطق أطراف بغداد.

XS
SM
MD
LG