روابط للدخول

لاعب دولي سابق: الكرة العراقية تمر بفترة عصيبة


المنتخب الوطني

المنتخب الوطني

قدم الاتحاد الاردني لكرة القدم اعتذاره عن استضافة المبارتين الوديتين للمنتخب العراقي، التي كان من المقرر ان يخوضهما المنتخب يومي الجمعة والاحد المقبلين امام اثيوبيا وسوريا.

وعزا الاتحاد الاردني اسباب رفضه استضافة المبارتين الى انشغال ملاعب الاتحاد وكوادره بالمباراة التي سيخوضها منتخبهم امام اورغواي برسم الملحق المونديالي.

واكد عضو اتحاد الكرة العراقي كامل زغير ان قطر ابدت موافقتها على استضافة مباراة العراق واثيوبيا، بعد ان الغى الاتحاد العراقي المباراة الودية مع سوريا، موضحا ان جميع الامور الفنية الخاصة بتأشيرات دخول اللاعبين الاثيوبيين يجري العمل بها حاليا بالتنسيق مع الاتحاد القطري.

واكد زغير عدم رغبة البعض باقامة مباراة العراق وسوريا حتى لايستعد العراق جيدا لمباراته امام السعودية، التي ستجري في الدمام في 15 تشرين الثاني الجاري، موضحا ان العراق فاتح عددا من الدول بينها البحرين والكويت وقطر، وقد رفضت هذه الدول اجراء مباراة ودية مع العراق بذرائع شتى.

ويأتي هذا الاشكال الكبير في ظل الحظر المفروض من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على ملاعب الكرة العراقية.

وفي هذا السياق دعا اللاعب الدولي السابق كريم صدام الى ضرورة ان يتحرك الجهدان السياسي والدبلوماسي، من اجل رفع الحظر، باعتبار ان المشكلة اكبر من اتحاد القدم، ووزارة الشباب والرياضة، واللجنة الاولمبية، موضحا ان الكرة العراقية تمر بفترة عصيبة، داعيا الاتحاد الى التحرك وكسر الجمود مع الاتحادين الاسيوي والدولي.

الى ذلك حمّل الصحفي الرياضي ضياء حسين اتحاد الكرة مسؤولية عدم تنظيم علاقاته مع الاتحادات الخليجية والعربية، مؤكدا انه لن يتفاجأ اذا ما اصبحت الكرة العراقية في زاوية ضيقة.

XS
SM
MD
LG