روابط للدخول

دعوة للـ"فيفا" والاتحاد الاسيوي للاطلاع على الملاعب العراقية


وجه الاتحاد العراقي لكرة القدم دعوة الى نائب رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للكرة (فيفا) الامير علي بن الحسين، ورئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم، لزيارة العراق للاطلاع عن كثب على حال الملاعب العراقية لرفع تقرير الى اجتماع الـ"فيفا" المقرر الشهر المقبل.

وكشف عضو الاتحاد كامل زغير، ان الاتحاد يعد العدة لمباراة جماهيرية في ملعب الشعب، وبعض الملاعب الاخرى في المحافظات، ضمن مباريات الدوري العراقي، اثناء زيارة الوفد من اجل اقناعه بان العراق آمن لخوض مباريات رسمية على ملاعبه.

الى ذلك وعلى الرغم من وصف الخبير الكروي عبد الاله عبدالحميد هذه الخطوة بالمتأخرة، لكنه دعا الاتحاد العراقي لاغتنامها لانها قد تكون الاخيرة لرفع الحظر عن الملاعب العراقية، مؤكدا ان هذه الخطوة قد تكون البوابة لاستضافة بطولة غرب اسيا التاسعة التي يسعى العراق اليها.

في هذه الاثناء أكد امين سر اتحاد الصحافة الرياضية الدكتور عمار طاهر ضرورة توحيد الجهود وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العراقي للكرة من اجل اقناع الوفد بان العراق قادر على ادارة مباريات رسمية وغير رسمية، موضحا ان هذه الزيارة في حال لم تؤد الى رفع الحظر عن الملاعب، فانها ستكون خطوة تجاه رفعه على اقل تقدير.

وكان الاتحاد الدولي للكرة الـ"فيفا" قد قرر في اجتماعه الاخير الذي عقد الشهر الماضي، استمرار الحظر على الملاعب العراقية، لحين تقديم رئيس الاتحاد الاسيوي تقرير عن إمكانية رفع الحظر من عدمه الى اجتماع الـ"فيفا" اواخر هذا العام.

XS
SM
MD
LG