روابط للدخول

حيدر ينتهي في الشارع والسلطات تتذكر حي الجوادين


مظهر حضاري جدا في حي الجوادين في العمارة

مظهر حضاري جدا في حي الجوادين في العمارة

عين ثالثة تزور اليوم مدينة الكاظمية لتتعرف على حيدر وله قصة لا تتكرر مع الجميع ولكنها قد تحدث لأي منهم في أية لحظة وتعود عين ثالثة مرة أخرى إلى منطقة حي الجوادين في العمارة بعد زيارة وفد من الحكومة المحلية.

معوق ينام في الشارع:

فقد والد حيدر في الحرب العراقية الإيرانية خلال ثمانينات القرن الماضي بعد أن وقع أسيرا بيد القوات الإيرانية، وظل حيدر ينتظره بفارغ الصبر ويحلم بأن يحتضنه وان يحمله بين يديه وان يرعاه، وبالأخص أن يحميه من قسوة الحياة، فحيدر مصاب بضمور في عضلات ساقيه ولم ينعم بالطفولة ومعانيها مثل أقرانه.
وبعد انتظار دام 15 عاما، عاد أبوه ليمضي بعض الوقت مع ابنه... كانت تلك بداية تعرف جديد بين الاثنين وكانت تلك الأيام جميلة.
غير أن الأمور سرعان ما تغيرت وتغير أبوه ... أبو حيدر قال لابنه حيدر: اخرج من بيتي أنت وكرسيك المتحرك... لا مكان لك هنا بعد الآن.
كان ذلك في أول أيام عيد الفطر.
ومنذ ذلك اليوم وحيدر يعيش في الشارع لا يرافقه غير كرسيه ليواجه مصيره وحده.. حيدر وجه رسالة إلى برنامج عين ثالثة ليحكي قصة الدهر معه وهي قصة تستحق بالفعل أن تروى لأنها قد تحدث في أي وقت وفي أي مكان ومع أي شخص:


وأخيرا، سلطات العمارة تزور حي الجوادين

في أوائل أيلول المنصرم عرض برنامج عين ثالثة قصة عن حي الجوادين في العمارة بعد أن زار مراسل الإذاعة سلام ظافر هذه المنطقة ولاحظ أن هذا الحي منطقة منسية تماما رغم كونها منطقة أصولية وموجودة رسميا ضمن الخارطة الإدارية. فهذه المنطقة تفتقر تماما الى الخدمات الاعتيادية المتوفرة في احياء اخرى.
واليوم يرافق مراسل الإذاعة وفدا رسميا إلى المنطقة ذهب ليطلع على أحوالها وليخطط لتحسين أوضاعها بعد بث البرنامج قصة هذا الحي.
سلام ظافر من حي الجوادين في العمارة:

"استجابة للمناشدات التي اطلقها اهالي منطقة حي الجوادين في مدينة العمارة عبر اذاعة العراق الحر في برنامج عين ثالثة والتي شكوا فيها نقص الخدمات، لبت لجنة الخدمات في مجلس محافظة ميسان مع دائرتي البلدية والمجاري تلك المناشدات وقامت برفقة الاذاعة بزيارة المنطقة والاطلاع ميدانيا على اوضاعها الخدمية والحديث هنا لرئيس لجنة الخدمات في مجلس المحافظة جاسم صاحب مع الاهالي.

وبعد الاتصال من قبل رئيس لجنة الخدمات بالمهندس في مديرية مجاري المحافظة سلام نعمة والذي جاء الى المنطقة واطلع بشكل مباشر على طفح مياه الصرف الصحي مع العلم ان المشروع يعتبر حديث الانشاء وارجع المهندس سلام اسباب ذلك الى تلكؤ الشركة في عملية التنفيذ كما تحدث عن الاجراءات العاجلة التي سيتم اتخاذها من قبل دائرة المجاري لمعالجة الانسدادات في شبكة المنطقة.

اما مدير بلدية العمارة علي حسون وبعد الاستماع الى شكاوى المواطنين اكد ان مشروع اكساء شوارع المنطقة في طور الاعلان عنه ليتم تنفيذه من قبل احدى الشركات فيما سيتم القيام بحملة واسعة لتنظيف المنطقة وفتح الشوارع حسب قوله.

وفي نهاية الجولة في منطقة حي الجوادين تعهد رئيس لجنة الخدمات في مجلس المحافظة جاسم صاحب مع الدوائر ذات العلاقة بتقديم ما يمكن تقديمه من اجل التخفيف من معاناة اهالي المنطقة الذين قدموا بدورهم الشكر لاذاعة العراق الحر لمتابعتها للموضوع مع المسؤولين".
XS
SM
MD
LG