روابط للدخول

كرة الطاولة العراقية.. قلة الدعم وإنجازات الناشئين


من منافسات بطولة كاس العرب 13 لكرة الطاولة في عمّان

من منافسات بطولة كاس العرب 13 لكرة الطاولة في عمّان

يستعد المنتخب العراقي بكرة الطاولة للذكور والاناث وللفئات العمرية كافة حاليا للمشاركة في بطولة الفجر الدولية التي ستقام في ايران منتصف الشهر الحالي، فضلاً عن استحقاقات خارجية عديدة تنتظره بداية العام المقبل.

وعلى هامش مشاركة العراق في بطولة الاندية العربية 25 لكرة الطاول ةالتي استضافتها العاصمة الاردنية عمان نهاية الشهر الماضي، بمشاركة 23 ناديا عربياً، قال نائب رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة الطاولة قاسم كيلون إن أداء منتخب العراق للمتقدمين والشباب في البطولات العربية التي شارك فيها خلال السنوات الاخيرة لم يكن بمستوى طموح الاتحاد، بعد أن أخفق في تحقيق نتائج جيدة في الوقت الذي تمكن منتخب الناشئين في مراكز متقدمة في هذه البطولات.

وعزا كيلون أسباب تراجع اللعبة الى الظروف الامنية المتردية في البلاد، فضلا عن عدم اهتمام وزارة الشباب بمنتخبات واندية كرة الطاولة. وأشار الى الاتحاد يصب جل اهتمامه حاليا على الفئات العمرية الصغيرة ذلك انها تعد الركيزة الاساسية للمنتخبات الوطنية ويعتمد في استقطاب الناشئين من خلال البطولات التي تقيمها وزارة التربية والتي اتهمها كيلون بأنها مقصرة ايضا ذلك انها تقيم سنويا بطولة واحدة فقط وهي لا تكفي لصقل مواهب اللاعبين وانتقاء المميزين منهم من قبل اتحاد اللعبة. وبيّن ان الاتحاد وفي اطار سعية للنهوض بمستوى اللعبة تعاقد مؤخرا مع مُدربَين أثنين من الصين بالاضافة الى التعاقد مع لاعبين ولاعبات مصنفين دوليا من ايران

ونوه نائب رئيس اتحاد كرة الطاولة الى ان العراق حصل على ثلاث ميداليات فضية و11 ميدالية برونزية في بطولة كأس العرب التي نظمها الاتحاد في شهر أب الماضي في أقليم كردستان العراق، وعد النتائج المذكورة بالانجاز الرياضي لكرة الطاولة في ظل المشاكل الكبيرة التي تواجه الكوادر التدريبية واللاعبين. واوضح ان الاندية العراقية لكرة الطاولة مازالت تشارك في البطولات العربية على حسابها الخاص بسبب عدم وجود دعم مالي لها من قبل وزارة الشباب.

وكان العراق شارك في بطولة الاندية العربية لكرة الطاولة التي أختتمت منافساتها في العاصمة الاردنية عمان نهاية تشرين اول الماضي بأربعة اندية شاركت على حسابها الخاص هي: الحسينية بطل الدوري العراقي لهذا العام لفئة الذكور ووصيفه امام المتقين وشقلاوه بطل الدوري العراقي لفئة الاناث ووصيفه فتاة النجف حيث حقق الاخير المركز الثالث في البطولة لفئة الاناث فيما فاز نادي امام المتقين للذكور بالمركز السابع.

XS
SM
MD
LG