روابط للدخول

دهوك: أطباء ايطاليون يجرون عمليات جراحية لأطفال


فريق طبي إيطالي في غرفة عمليات بمستشفى بدهوك

فريق طبي إيطالي في غرفة عمليات بمستشفى بدهوك

اجرى فريق طبي ايطالي ضم 11 جراحا متخصصا في امراض القلب اكثر من 43 عملية جراحية في دهوك خلال الاسبوع الماضي. وتاتي زيارة هذه الفريق الذي ضم ايضا تسعة فنيين وممرضين بدعوة من منظمة هيفي نازدار المتخصصة بعلاج الاطفال المصابين بامراض مستعصية في القلب.

وقال مدير اعلام منظمة هيفي نازدار ازاد ماجد ان "هذه هي المرة الثانية التي يقوم فيها الوفد الايطالي بزيارة محافظة دهوك خلال هذا العام"، مضيفا ان " الوفد اجرى عمليات جراحية صعبة تجرى لأول مرة في العراق خاصة بالقلب لدى الاطفال".
وتابع ماجد "كما تم اجراء 30 عملية قسطرة للقلب للاطفال، اضافة الى الوفد الطبي الايطالي قام بتدريب 43 طبيبا في دهوك على كيفية القيام بهذه العمليات الصعبة".

وبين ماجد ان "التنسيق مع هذه الوفود الايطالية قد تم بدعم من حكومة اقليم كردستان"، مضيفا ان " لدينا بروتوكول مع المديرية العامة لصحة دهوك لأجراء العمليات الجراحية في مستشفيات المحافظة الحكومية وتدريب كوادرهم بشكل مستمر سواء في اقليم كردستان او ارسالهم الى خارج الاقليم في ايطاليا".

من جهتها اشارت المواطنة شكرية حسن ان "ابنها كان لديه مشكلة في القلب وعن طريق الأطباء الأيطاليين الذين اجروا له العملية تغيرت حالته الى الاحسن والأفضل".
اما المواطن سليمان محمود فاكد ان "حال ابنه المريض بالقلب كان ميأوس منها في المستشفيات والاطباء المحليين"، مضيفا "لكن الاطباء الايطاليين استطاعوا ان يجروا له عملية صعبة للقلب هي المرة الاولى التي يتم فيها اجراء مثل هذه العمليات في العراق".

XS
SM
MD
LG