روابط للدخول

الاحرار تعلن شروط ترشيح اعضائها للانتخابات المقبلة


اعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات التمهيدية لكتلة الاحرار عن وضع 12 شرطا لقبول ترشيح اعضائها للانتخابات البرلمانية المقبلة المقررة في 2014. ومن بين الشروط التي تم وضعها ان "لا يكون المرشح مقاولا او من المتعاملين بالمقاولات وتجهيز دوائر الدولة، فضلا عن ضرورة عدم ترشيح الاشخاص الذي يرتدون زيا دينيا سواء حاليا او سابقا".

وقال رئيس كتلة الاحرار في البصرة مازن المازني ان "الكتلة فتحت الباب لجميع مكونات المجتمع العراقي للترشيح، ولم تستثنِِ احدا، تنطبق عليه الشروط التي وضعتها اللجنة التنظيمية".

من جهته يعزو مدير مكتب الشهيد الصدر في البصرة الشيخ منعم الغريباوي اسباب استعدادات كتلة الاحرار المبكرة للانتخابات البرلمانية الى محاولتها الحصول على مقاعد اكثر لتصحيح مسار العملية السياسية واصلاح ما فسد في البلد وفي جميع المجالات سواء السياسية او الاقتصادية او الامنية او الثقافية"، مشيرا الى ان "هناك مشكلة في العملية السياسية وفي الحكومة العراقية تتطلب الاستعداد لوضع الحلول لها".

وكشف عضو الهيئة العليا للاشراف على الانتخابات الشيخ احمد الفرطوسي في حديث لاذاعة العراق الحر ان "الانتخابات التمهيدية لكتلة الاحرار ستجرى صباح يوم 23 من تشرين الثاني الحالي"، مبينا ان "كل مواطن تنطبق عليه شروط الترشيح باستطاعته ان يرشح نفسه ضمن كتلة الاحرار التي ستتكون من جميع مكونات الشعب العراقي".

الى ذلك قال الاعلامي سعد المالكي ان "تجربة الانتخابات التمهيدية التي تسبق الانتخابات سواء البرلمانية او مجالس المحافظة هي تجربة جديدة تحسب للتيار الصدري لاختيار القواعد الشعبية"، مشيرا الى ان "هناك بعض الكتل التي تحاول ان تقوم بذات الفكرة لاختيار مرشحيها ضمن مجلس النواب المقبل".

يذكر ان اللجنة المشرفة على الانتخابات التمهيدية المقبلة قد وضعت شروطا للترشيح ضمن كتلة الاحرار لعضوية مجلس النواب العراقي لدورته الثالثة 2014 منها ان يكون المرشح عراقيا ومن ابوين عراقيين وقد اتم الثلاثين من العمر ومن المحافظة نفسها التي يروم الترشيح عنها وان يكون حاصلا على شهادة الدراسة الاعدادية كحد ادنى.

XS
SM
MD
LG