روابط للدخول

اختتام فعاليات مهرجان الكميت الثقافي


اختتمت فعاليات مهرجان الكميت الثقافي الثالث. ووصف المشاركون فيه المهرجان بانه كان ناجحا ومثل تأسيسا للنقد الثقافي والادبي.

وتمنى الشاعر عباس القاصد على وزارة الثقافة والمؤسسات ذات العلاقة انشاء مركز للدراسات والبحوث ليكون مقرا لاقامة المهرجان مستقبلا. اما القاصة رجاء الربيعي، وفي الوقت الذي سجلت اعجابها بالمهرجان، فانها دعت الى ايلاء القصص القصيرة الاهتمام الكبير في المهرجانات المقبلة لمواكبة المسابقات العالمية التي تهتم بهذا المجال.

الى ذلك اشار الناقد الادبي الدكتور سمير الخليل، الى ان المهرجان كان تظاهرة كبيرة تحاول ان تنهض بلسان العراق نحو بناء الذات، معربا عن امله ان يستمر هذا المهرجان في العطاء مستقبلا بعيدا عن تأثيرات المرحلة الضاغطة، بحسب تعبيره.

وسجل بعض المشاركين انطباعا ايجابيا عن الاجواء التي احاطت بالمهرجان من ناحية التنظيم والتلاقح الثقافي. ودعا البعض الاخر الى استقطاب الشعراء العالميين لاظفاء طابع العالمية على المهرجان.

وتضمن المهرجان الذي حظي بمشاركة اكثر من 100 شاعر وأديب وناقد جلسات شعرية ونقدية ومعرضا تشكيليا وعرض مسرحي وحفل لتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة محمد الحمراني السنوية الثانية للرواية.

XS
SM
MD
LG