روابط للدخول

العلاقة بين اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة


ناجح حمود امين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم

ناجح حمود امين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم

اشارت وسائل اعلام عراقية الى فتور العلاقة بين الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، ووزارة الشباب والرياضة، على خلفية مطالبة الوزارة الاتحاد بتحسين أدائه، على صعيد تنظيم مباريات الدوري الممتاز على الملاعب الوزارة، لاسيما بعد أن شهد الموسم الكروي الماضي حالات سوء التنظيم، واتهامات وجهتها اندية رياضية للاتحاد بعدم التوزيع العادل لعائدات بيع التذاكر على الاندية.

مستشار وزارة الشباب والرياضة حسن كريم أكد في تصريحه لاذاعة العراق الحر ضرورة تنظيم اتحاد كرة القدم عملية توزيع عائدات بيع تذاكر المباريات، وضمان حقوق الاندية في تلك الاموال، الى جانب ضرورة تحسين الاتحاد بعض الامور الادارية، مثل دخول المشجعين الى الملاعب، والاجراءات الامنية.

الى ذلك دعا امين سر اتحاد الصحافة الرياضية عمار طاهر اتحاد كرة القدم الى الأخذ بتوصيات وزارة الشباب والرياضة، والارتقاء بمستوى تنظيم شؤونه الادارية، واجراء المباريات حفاظا على البنى التحتية للملاعب، التي بدأت تتأثر سلبا نتيجة غياب التنظيم الجيد لاستخدامها.

غير أن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العراقي لكرة القدم نعيم صدام أكد لاذاعة العراق الحر ان وفدا من الاتحاد زار وزير الشباب والرياضة قبل ايام، وتم التوصل الى حل للمشاكل الخاصة بتنظيم المباريات، من خلال تشكيل لجان مشتركة من الوزارة والاتحاد، تتولى إدارة الملاعب خلال المباريات.

يشار الى أن الاتحاد المركزي لكرة القدم كان اعلن في وقت سابق موافقة وزارة الشباب والرياضة على إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني في المدينة الرياضية في البصرة، استعدادا لمواجهة السعودية ضمن تصفيات كاس اسيا في استراليا.

XS
SM
MD
LG