روابط للدخول

دورات لتدريب مدراء مدارس ومعلمين على نظام المجاميع


احد صفوف نظام المجاميع

احد صفوف نظام المجاميع

تقيم وزارة التربية دورات لمدراء المدارس والمعلمين لتعريفهم على طرق التدريس الجديدة، المبنية على نظام المجاميع، التي تضمن رفع مستوى الطالب من خلال مشاركته التفاعلية خلال الدروس. وقد شرعت مدارس بأنشاء صف أو صفين يعتمد التدريس وفق النظام الجديد.

واعلن المشرف الاقدم الدكتور فرحان جمعة منديل ان هذه الدورات تقام بالتعاون بين وزارة التربية الاتحادية ووزارة التربية في حكومة أقليم كردستان العراق والمجلس الثقافي البريطاني، والهدف منها النهوض بالعملية التربوية في العراق.

واوضحت مديرة مدرسة المنصور التأسيسية الهام نصيف جسام، الى ان طرق التدريس الجديدة تستعين بأساليب سمعية وبصرية وحركية.

الى ذلك اشاد تربويون بمستوى الدورات التدريبية، مؤكدين في حديثهم لأذاعة العرق الحر، انهم ملتزمون بتطبيق الافكار التي تطرح خلالها في مدارسهم.

ورأى هؤلاء ان مساعي الوزارة مازالت خجولة على هذه الصعيد، إذ انها عجزت عن توفير لوازم ضرورية تحتاجها المدارس لتسهيل المهمة التربوية.

يذكر ان مدارس في اقليم كردستان كانت المبادرة في اعتماد نظام المجاميع. وكانت مدرسة المنصور التأسيسية في بغداد اولى المدارس خارج الاقليم التي تطبق تجربة نظام المجاميع.

وتقول مرشدة الصف احلام الانصاري ان نظام المجاميع الجديد رفع من مستوى الطلاب وشجعهم على التعاون والتعلم من بعضهم البعض، إذ يوجب هذا النظام جلوس اربعة طلاب بشكل متقابل، وتبادل المعلومات والمواد التعليمية فيما بينهم.

XS
SM
MD
LG