روابط للدخول

تعاود عجلة الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم الدوران الاربعاء، بقمتين مبكرتين يلتقى فيهما الشرطة حامل اللقب مع الزوراء، وفريق اربيل مع القوة الجوية.

وابرز ما يميز النسخة الحالية من الدوري يتمثل في تقليص عدد الفرق الى 16 فريقاً بدلا من 18 في الموسم الماضي، وتغيير اسمه من دوري النخبة الى الممتاز، فضلا عن فوز قناة "وار" الفضائية الكردية بحق النقل الحصري لمبارياته، هي المرة الاولى التي تحصل فيه قناة كردية على حقوق نقل مباريات الدوري العراقي.

ويرى امين سر اتحاد الصحافة الرياضية عمار طاهر ان ابرز العقبات والمشاكل التي واجهتها لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي عدم وجود الملاعب المؤهلة لخوض مباريات كرة القدم بما فيها ملاعب الاندية الكبيرة في ظل غياب واضح للبنى التحتية، ما دفع بالاتحاد لاعتماد ملعب الشعب لفرق الزوراء والطلبة، بالإضافة الى إستضافة المباريات الجماهيرية.

ويعرب المدرب حسن احمد عن امله بان يكون الدوري بنسخته الحالية افضل من سابقه، مشيراً الى ان التنافس بين الفرق سيكون على أشده، ولفت الى ضرورة وضع وضوابط من اجل التعاقد مع المدربين المحترفين من اجل الحفاظ على مكانة المدرب العراقي.

في حين يرى يؤكد امين سر الاتحاد العراقي للكرة طارق احمد ان الدوري لهذا الموسم سيكون افضل بكثير من سابقه بعد اجراء التعديلات الكثيرة عليه فضلا عن ان الدوري الممتاز لهذا الموسم استقطب الكثير من المحترفين سواء على صعيد اللاعبين او المدربين.

XS
SM
MD
LG