روابط للدخول

معهد الدراسات الموسيقية يبدأ خطة للاهتمام بالمواهب


بدأ معهد الدراسات الموسيقية المعني بتعليم فنون الموسيقى والغناء الشرقية موسمه الدراسي الجديد بتنظيم حفل موسيقي غنائي قدم فيه طلبة المعهد وأساتذته تنويعات من الموسيقى الشرقية والأغاني التراثية العراقية.

وقال معاون مدير المعهد حيدر شاكر إن الهدف من تنظيم هذا النشاط يتمثل في التعرف على مواهب الطلبة الجدد ومحاولة منح فرصة للمتميزين من الطلبة لتقديم عطائهم للجمهور المتذوق الذي حضر الحفل.

ويقول الشاب طيف موسى الذي قدم تنويعات من الغناء التراثي والمقام العراقي، وأعتبر من الفعاليات المتميزة في الحفل، ان هذه المشاركات تمنح الطالب ثقة عالية بالنفس وتدفعه إلى حب الغناء التراثي ونشره بين أوساط الشباب.

الى ذلك بيّن أستاذ مادة العود في المعهد الفنان مصطفى زاير ان أهمية مثل هذه أنشطة تكمن في إن المعهد يعد في الوقت الحاضر الوحيد المتخصص بالموسيقى الشرقية والتراث الغنائي والموسيقي العراقي، وبات من المهم دعم رغبة الطلبة المتقدمين إليه، لدفعهم أكثر باتجاه تعلم العزف على الآلات التراثية، مثل الجوزة والقانون والسنطور، مشيراً الى ان من الضروري ان تسعى وزارة الثقافة لتطوير ودعم أنشطة المعهد لحماية التراث الموسيقي والغنائي العراقي من الانقراض أو النسيان.

XS
SM
MD
LG