روابط للدخول

وفد تجاري فلندي يبحث فرص الاستثمار في السليمانية


ابرمت شركات فلندية عقود تعاون مع اتحاد المستوردين والمصدرين في اقليم كردستان تضٌمن للشركات الفلندية الاستثمار في المجالات الصناعية والزراعية والاسكان.

وكان وفد تجاري فنلندي يضم العديد من رجال الاعمال والشركات والمستثمرين بالاضافة الى دبلوماسيين واعضاء من مجلس محافظة هانكو الفنلندية زار الإقليم. وقال رئيس الوفد ومحافظ هانكو جوكو ماكنين في مؤتمر صحفي عقده الاحد في السليمانية ان اقليم كردستان يمتلك ارضية خصبة للاستثمار بفضل التسهيلات القانونية واستقرار الامن فيه ومجالات العمل العديدة. واضاف ان هذه العوامل شجعت المستثمرين الفلنديين على الاستثمار في المجالات الصناعية والتجارية، متوقعا ان تشهد الفترة المقبلة تعاونا اقتصاديا كبيرا بين فنلندا واقليم كردستان.

ولفت ماكنين الى وجود تقدم كبير يشهده اقليم كردستان في مجال الاستثمارات النفطية، فضلا عن وجود شركات كبيرة تعمل في هذا القطاع، وهو امر شجع كثيرا الفنلندين على الاستثمار في الاقليم.

من جهته اكد المنسق الاعلامي لاتحاد مستوردي ومصدري كردستان بختيار احمد ان الاتحاد عقد مع الوفد الفلندي مؤتمرا موسعا تباحث فيه مجالات التعاون بين الطرفين والمجالات التي يمكن للمستثمرين الفلديين العمل فيها، اضافة الى العمل على نقل الخبرات الصناعية الفلندية الى الاقليم.

وقال رئيس اتحاد مستوردين ومصدري اقليم كردستان مصطفى عبدالرحمن ان وفدا من الاتحاد زار في وقت سابق فلندا واطلع على المصانع الانتاجية ودور القطاع الخاص في تطوير القطاع الصناعي والزراعي في هذا البلد، مؤكدا ان هناك مساع لنقل هذه الخبرات الى الاقليم.

XS
SM
MD
LG