روابط للدخول

دعوات لإجراء تعداد السكان قبل الانتخابات المقبلة


من شعار التعداد العام للسكان في العراق 2010

من شعار التعداد العام للسكان في العراق 2010

فيما طالب نواب بإجراء التعداد قبيل الانتخابات البرلمانية عام 2014، قالت وزارة التخطيط انها اتمت الاستعدادات اللازمة لإجراء التعداد العام للسكان، الا ان الخلافات السياسية تعيق اجراءه.
وقال المتحدث باسم الوزارة عبدالزهرة الهنداوي ان الوزارة تتفهم دعوات المطالبين باجراء التعداد، مناشداً السياسين بتذويب الخلافات التي تعيق اجراء هذه الممارسة الوطنية المهمة، خاصة في المناطق المتنازع عليها.

الى ذلك تؤكد عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب جنان بريسم، ان استمارة التعداد العام للسكان لم تناقش في المجلس لغاية الان، مشيرة الى وجوب اجراء التعداد الذي وصفته بأنه سيسهل عمل الكثير من المشاريع التنموية مستقبلاً.

وبالاتجاه نفسه شدد النائب عن التحالف الكردستاني حميد بافي، على ضرورة اجراء التعداد العام للسكان قبل الانتخابات البرلمانية، لمعرفة الاعداد الحقيقية لسكان كل محافظة، والتي على اساسها سيتم توزيع المقاعد النيابية في مجلس النواب.

جدير بالذكر ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت البدء بالتحضيرات اللوجستية والفنية للانتخابات العامة المقرر اجراؤها في 30 من نيسان 2014، في حين توقفت العديد من الاجراءات الأخرى لارتباطها بتشريع قانون الانتخابات المعلق لغاية الآن في مجلس النواب.

XS
SM
MD
LG