روابط للدخول

فرسان العراق يحققون مراكز متقدمة في بطولة الاردن


الفائز بالمركز الاول الفارس العراقي فالح الدليمي

الفائز بالمركز الاول الفارس العراقي فالح الدليمي

أحرز فرسان العراق مراكز متقدمة خلال الجولة الاولى لمنافسات بطولة الاردن الدولية لفروسية القفز على الحواجز.

ويشارك المنتخب العراقي للفروسية في البطولة بعدد من لاعبيه المقيمين بشكل دائم في الاردن، وعلى نفقتهم الخاصه، من حيث شراء الخيول، والتحضيرات للبطولة الدولية، بحسب مدرب المنتخب فلاح حسون.
المدرب فلاح حسون

المدرب فلاح حسون


واوضح المدرب في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان الدعم المادي المخصص لرياضة الفروسية من قبل اللجنة الاولمبية متواضع، إذ لا يكفي لسد أبسط متطلبات هذه الرياضة، الأمر الذي حال دون مشاركة اعضاء المنتخب المقيمين في بغداد في البطولة.

واضاف مدرب المنتخب ان الفارس فالح الدليمي فاز بالمركز الاول لفئتي 100 و120 سنتم حواجز، وأحرزالفارس حمزة الخوام المركز الثاني، فيما حقق الفارس سليمان الطائي المركز الثالث لفئة 100سنتم حواجز .

وأوضح الفارس فالح الدليمي الذي تألق في البطولة بفوزه بلقبي فئة 120 سنتم و100 سنتم انه يطمح بالفوز بالمركز الاول الفارس فالح الدليمي

الفارس فالح الدليمي

في منافسات الجولات المقبلة للبطولة، من اجل التأهل للمشاركة في بطولة العالم، خاصة وانه حقق مراكز متقدمة في كافة البطولات العربية التي شارك فيها.

الى ذلك انتقد الفارس سليمان الطائي اللجنة الاولمبية العراقية لعدم تقديمها الدعم المادي لاعضاء منتخب الفروسية المقيمين في بغداد للمشاركة في هذه البطولة، التي تعد مهمة لأن المنتخبات الفائزة فيه ستتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم، التي ستقام في ابو ظبي خلال الشهور القليلة المقبلة.

يذكر ان الاتحاد العراقي للفروسية كان قد ناشد اللجنة الاولمبية العراقية أكثر من مرة لرفع الحجر الصحي المفروض على الخيول العراقية، وزيادة الدعم المالي المخصص له، ليتمكن من النهوض بواقع هذه الرياضة، خاصة وانها تحتاج الى الكثير من المال، بسبب كلفة الخيول وتربيتها وتدريبها ونقلها، ليتمكن من تمثيل العراق في البطولات الدولية، وتحقيق المزيد من الانجازات الرياضية.

يشار الى ان نادي الجواد العربي ينظم هذه البطولة في العاصمة الاردنية عمان بالتعاون مع الاتحاد الاردني للفروسية. وتشتمل البطولة التي يشارك فيها أكثر من 150 فارس وفارسة يمثلون دولا عربية واجنبية عدة، على ثلاث جولات هي مسابقة الدوري العربي لفروسية القفز على الحواجز المؤهلة لكأس العالم، التي أختتمت منافساتها الجمعة (25 تشرين) بينما سيشهد الشهر المقبل منافسات الجولتين الثانية والثالثة.

XS
SM
MD
LG