روابط للدخول

زيباري وجيجك يؤكدان أن لا سوء تفاهم بين العراق وتركيا لا يمكن حله



التقى رئيس البرلمان التركي "جميل جيجيك" وزير الخارجية الزائر "هوشيار زيباري" في أنقرة اليوم الجمعة.
ونقلت وكالة الاناضول التركية عن جيجك تأكيده أنه لا يوجد سوء تفاهم بين البلدين لا يمكن علاجه، وأن هناك عناصر عديدة تتربص لإفساد العلاقة بين البلدين، موضحاً أن الحوار الصادق وجهاً لوجهاً من شأنه أن يفوت الفرصة عليهم
.
بدوره استشهد الوزير زيباري بالمثل العربي القائل "الجار قبل الدار"، ولفت زيباري إلى أن العلاقات التركية العراقية مرت بأزمة سياسية كبيرة، مذكّراً أن تركيا ثاني أكبر شريك تجاري بالنسبة للعراق بعد ألمانيا، وأن الأزمة السياسية لم تلقي أثراً على العلاقات الاقتصادية والتجارية البينية.
XS
SM
MD
LG