روابط للدخول

طموحات عراقية في بطولة غرب أسيا لالعاب القوى


بطولة غرب اسيا لالعاب القوى في الاردن.

بطولة غرب اسيا لالعاب القوى في الاردن.

أكد عضو الاتحاد العراقي المركزي لالعاب القوى وليد تركي حرص اللاعبين العراقيين والكادر التدريبي على حصد اكبر عدد من الميداليات والمنافسة على المركز الاول لبطولة غرب آسيا للناشئين والناشئات لالعاب القوى، خاصة وان المنتخبات العراقية سبق ون حققت مراكز متقدمة في بطولات عربية واسيوية سابقة شاركت فيها خلال السنوات القليلة الماضية.

وكانت البطولة أنطلقت في العاصمة الاردنية عمان مساء الاربعاء بمشاركة منتخبات 11 دولة عربية من ضمنها العراق. واقيم حفل الافتتاح الرسمي للبطولة في ستاد عمان الدولي بحضورشخصيات اردنية وعربية رسمية واعضاء اتحاد غرب اسيا لالعاب القوى وممثلين عن الدول المشاركة وجمهور كبير من محبي العاب القوى.

وقال عضو الاتحاد العربي والعراقي لالعاب القوى المشرف العام على البطولة الدكتورعلاء جابر عبود ان مشاركة العراق في البطولة كبيرة ومتميزة، إذ يضم الوفد العراقي 65 لاعبا وأداريا وفنيا، معربا عن أمله في ان يحقق المنتخب العراقي الانجاز ذاته الذي حققه في بطولة غرب اسيا لالعاب القوى التي أقيمت في لبنان عام 2011 حين فاز بالمركز الاول بعد ان حصل على 32 ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية.

وشهدت مسابقات اليوم الاول للبطولة فوز اللاعب العراقي بارئ عامر بالمركز الاول في سباق الوثب العالي وتمكن اللاعب علي صالح من تحقيق المركز الثاني في سباق 110 امتار حواجز، فيما أحرزت اللاعبة مريم عبدالحميد المركز الاول في سباق الوثب العالي، وحصلت اللاعبة تمارة شاكر على المركز الثاني في سباق 100 متر حواجز، وفي سباق5000 متر مشي فازت اللاعبة لاما نوزاد بالمركز الثالث.

ويشارك في البطولة 250 لاعبا ولاعبة يمثلون 11 دولة عربية هي اضافة الى العراق: فلسطين، والكويت، والإمارات، والبحرين، وسورية، وسلطنة عُمان، وقطر، ولبنان، واليمن، والاردن فيما أعتذرت كل من السعودية وايران عن المشاركة بسبب عدم جاهزيتهما الفنية لهذا الحدث الرياضي.

XS
SM
MD
LG