روابط للدخول

خبير امني: هناك ارتباط كبير بين العمليات الإرهابية في مصر والعراق وسوريا


مظاهرات لطلاب موالين للاخوان المسلمين

مظاهرات لطلاب موالين للاخوان المسلمين

اكد الخبير الأمني المصري في مجال مكافحة الإرهاب، اللواء شهاب مختار، في تصريح خاص لاذاعة العراق الحر، "إن هناك ارتباطا كبيرا بين العمليات الإرهابية في كل من مصر، والعراق، وسوريا"، مشيرا إلى "أن الخبرات الأمنية المصرية كبيرة، وتمكنت من اكتشاف العلاقة النوعية بين خلايا القاعدة في الدول الثلاث، وطريقة تنفيذ العمليات الإرهابية، وحتى الأدوات والتكنولوجيا المستخدمة فيها خاصة السيارات المفخخة".

ولم يستبعد الخبير الأمني المصري أن "تتمكن الجهات الأمنية من الكشف عن تفاصيل مهمة في العلاقات التي تربط هذه الخلايا، والجهات المحرضة، والممولة لعملياتها خصوصا في مصر والعراق".
الى ذلك واصل طلاب مؤيدون لجماعة الأخوان المسلمين تظاهراتهم في الجامعات المصرية، بينها جامعتا القاهرة والأزهر.

وحاول الطلاب تعطيل الدراسة مجددا، ومنع زملائهم من حضور المحاضرات في عدد من الكليات، وحاول طلاب جامعة الأزهر اقتحام مكتب رئيس الجامعة، وبعد أن باءت محاولاتهم بالفشل توجهوا إلى كلية الهندسة وأصروا على تعطيل الدراسة فيها.

وأعلن بيان لوزارة الداخلية المصرية القبض على عميد كلية طب جامعة بنها، الدكتور توحيد محمد موافي، وذلك بتهمة التحريض تظاهرة لطلبة موالون للاخوان المسلمين

تظاهرة لطلبة موالون للاخوان المسلمين

، وتمويل التظاهرات الطلابية الداعمة لجماعة الأخوان المسلمين داخل الجامعات المصرية.

واوضح البيان أنه عثر بحوزة عميد طب بنها على أوراق تحريضية ضد الجيش والشرطة وداخل الجامعات على مستوى الجمهورية.

كما أعلنت وزارة الداخلية "نشوب اشتباكات بين الطلاب المنتمين إلى جماعة الأخوان المسمين، وطلاب مستقلين بجامعة الإسكندرية، وتبادل خلالها الطلاب التراشق بالحجارة، وتحطيم منشآت الجامعة وأدواتها".

وحذر بيان الداخلية المصرية الطلاب المحرضين على أحداث العنف بالجامعات من قطع الطرق، أو مخالفة القانون، وتعطيل مصالح المواطنين، أو الاعتداء على المنشآت العامة أو الخاصة، وأشار البيان إلى أن الوزارة دفعت بتشكيلات أمنية الى محيط كافة الجامعات لتأمينها.
XS
SM
MD
LG