روابط للدخول

الموصل: الاجراءات الامنية المشددة تثير استياء الأهالي


جانب من مدينة الموصل

جانب من مدينة الموصل

اثارت الاجراءات الامنية المشددة المفروضة في مدينة الموصل استياء المواطنين، نظرا للارباكات الواسعة التي تسببها هذه الاجراءات.
ويقول المواطن ابو احمد ان التصعيد في أعمال العنف في مدينة الموصل دائما ما يقابله تشديد بالاجراءات الامنية وغلق العديد من الشوارع والتقاطعات، مشيراً الى ان ذلك يأتي فضلاً عن فرض حظر للتجوال مفاجئ بين فترة وأخرى، ومنه ما يرافق حتى تنقلات المسوؤلين المحليين او زيارات القادمين الى المدينة من خارج، الامر الذي يثير استياء المواطنين ويعرقل حركة تنقلهم.

في السياق نفسه قال وكيل مدير تربية نينوىطه شلاوي ان عدم وصول التلاميذ والمعلمين للمدارس بسبب الاجراءات الامنية يؤثر سلبا على سير العملية التعليمية في العراق ومنها محافظة نينوى، لذا نطالب القوات الامنية تسهيل مهمة وصولهم الى مدارسهم .

وكانت الموصل شهدت الثلاثاء زيارة رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول بابكر زيباري لبحث وضعها الامني وتحدياته واحتياجاته، وتعزيز التعاون والتنسيق بين حكومتها المحلية وقياداتها الامنية.

من جهته عزا عضو مجلس محافظة نينوى عبدالرحمن الوكاع، في حديث لاذاعة العراق الحر تدهور الامن في مدينة الموصل الى ضعف تنسيق عمل القوات الامنية وعدم تعاون بعض المواطنين معها .

وفرضت القوات الامنية حظرا مفاجئا لتجوال المركبات والاشخاص صباح الثلاثاء في مدينة الموصل دون بيان الاسباب التي عللها الاهالي بزيارة مسوؤل كبير للمدينة، إذ تأكدت صحة هذه الانباء عند رفع حظر التجوال بعد وصول رئيس أركان الجيش الى الموصل.

XS
SM
MD
LG