روابط للدخول

أربيل:وصول مساعدات روسية للاجئين السوريين


مساعدات روسية يتم تفريغها من طائرة في مطار أربيل الدولي

مساعدات روسية يتم تفريغها من طائرة في مطار أربيل الدولي

وصلت الى مطار أربيل الدولي (الثلاثاء) الوجبة الاولى من المساعدات الدولية المقدمة من الحكومة الروسية الى اللاجئين السوريين المقيمين في اقليم كردستان العراق.

المساعدات التي بلغت نحو 40 طناً من المواد الغذائية والخيام والمستلزمات المنزلية وصلت على متن طائرتين برفقة وفد رسمي برئاسة يودين سيرغي نائب رئيس المركز القومي للمساعدات الانسانية في وزارة الطواريء بالحكومة الروسية، والذي تم إستقباله بمراسم رسمية في المطار.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال القنصل الروسي العام في إقليم كردستان فاليري بوسبيلوف ان الحكومة الروسية لبت نداءاً من الاقليم لتقديم المساعدة للنازحين واللاجئين السوريين، مشيرا الى ان روسيا الاتحادية منحت لحد الان 10 ملايين دولار الى منظمة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين ولهذا سوف نستمر في تقديم المساعدات عبر هذه المنظمة وعبر القنوات المستقلة ايضا.

الى ذلك ثمن وزير داخلية الاقليم كريم سنجاري موقف الحكومة الروسية في تلبية ندائهم بتقديم المساعدة للنازحين واللاجئين السوريين. وقال لاذاعة العراق الحر ان حكومة اقليم كردستان طلبت عدة مرات من المجتمع الدولي لتقديم المساعدات للاجئين السوريين والحكومة الروسية اول حكومة اجنبية تقدم هذه المعون.

وشهد الاقليم نهاية شهر تموز وبداية شهر اب المنصرمين موجة نزوح جماعية وبالاخص من المناطق ذات الاغلبية الكردية في سوريا، ما دفع حكومة الاقليم الى فتح مجموعة مخيمات باطراف مدينتي اربيل والسليمانية، ناهيك عن مخيم في دهوك.
وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال مسؤول العلاقات الخارجية بحكومة الاقليم فلاح مصطفى ان اللاجئين بحاجة الى دعم دولي نتيجة زيادة عددهم بشكل ملحوظ.

XS
SM
MD
LG