روابط للدخول

البصرة: إجراءات لعلاج أمراض مستعصية في الخارج


لجنة متابعة الحالات المستعصية بمجلس محافظة لبصرة تفرز طلبات المرضى

لجنة متابعة الحالات المستعصية بمجلس محافظة لبصرة تفرز طلبات المرضى

بدأت لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة البصرة اجراءاتها لارسال المرضى من ابناء المحافظة للعلاج خارج العراق.
وقال رئيس اللجنة حيدر الساعدي في حديث لاذاعة العراق الحر ان قرار المجلس المرقم 480 قضى بتخصيص مبلغ 10 مليار دينار لمعالجة المواطنين المصابين بامراض مستعصية ممن لا يمكن علاجهم داخل العراق، بارسالهم للعلاج في الخارج.
واشار الساعدي الى تشكيل خمس لجان في مديرية صحة البصرة للنظر بالحالات المرضية وتشمل جميع الامراض حتى تلك التي لم ترد في تعليمات وزارة الصحة وتخص امراض تشوهات القلب والشرايين باصنافها وامراض النخاع الشوكي ومفصل الركبة والمصابين بامراض السرطان والذين يحتاجون العلاج بالاشعاع.

ونوه الساعدي الى انه تم ارسال عدة تقارير الى المستشفيات في الهند لدراسة الحالات المرضية بغية معرفة امكانية علاجها، إذ سيتم ارسال وجبة في الرابع والعشرين من الشهر الحالي، داعياً المواطنين من ابناء المحافظة لمراجعة لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة لتقديم اوراقهم التي تثبت حالاتهم المرضية لغرض ادخالهم ضمن الوجبات التي سترسل للعلاج خارج العراق.

الى ذلك قال المواطن تميم عبد الكريم ان مبادرة الحكومة المحلية في هذا الظرف مهمة مع وجود الامراض التي لا علاج لها في مستشفيات المحافظة.
وقال المواطن رياض هاشم كريم ان ابنته مصابة بفتحة في القلب ورغم مراجعاته للاطباء والمستشفيات الا انه حصل على موعد بعيد جداً لاجراء العملية لها.
فيما قال المواطن مسلم حسن خضير انه اكمل اجراءات الفحص التي لم يجد فيها اي تعقيد، على حد قوله، وهو بانتظار السفر للعلاج خارج العراق.
وبيّن المواطن ابو علي النجار ان البصرة تعرضت لعدد من الحروب التي لوثت المحافظة فضلا عن ان المخلفات الصحية وعدم التعامل معها بصورة امنة سببت كثيراً من الامراض.

XS
SM
MD
LG