روابط للدخول

تقارير دولية تنتقد استخدام واشنطن للطائرات بدون طيار في اليمن وباكستان


قالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء إن الهجمات الصاروخية الأمريكية بما في ذلك الهجمات بطائرات بلا طيار قتلت عشرات المدنيين في اليمن.
وتزامن صدور تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش مع تقرير تصدره منظمة العفو الدولية عن هجمات الطائرات الأمريكية بلا طيار في باكستان. حيث دعت منظمة العفو الدولية في تقرير لها الثلاثاء الولايات المتحدة إلى وضع حد "للسرية" المحيطة بغارات الطائرات بدون طيار في باكستان ومحاكمة المسؤولين عن هذه الغارات "غير الشرعية" على حد وصفها.
وذكر تقرير أصدرته المنظمة الدولية تحت عنوان "هل سأكون أنا في المرة القادمة؟ ضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار في باكستان"، أن هناك أدلة جديدة تشير إلى أن واشنطن نفذت عمليات قتل غير قانونية في باكستان من خلال هجمات الطائرات بدون طيار، وأن بعض تلك الجرائم يمكن أن يرقى إلى جرائم حرب بحسب وصف التقرير.
وقتل نحو 2000 شخص بحسب تقديرات مختلفة بينهم مئات المدنيين منذ العام 2004 في ما يزيد عن 300 غارة لطائرات أميركية بدون طيار في المناطق القبلية شمال غرب باكستان، المعقل الرئيسي لمقاتلي طالبان ومجموعات أخرى مرتبطة بالقاعدة على الحدود مع أفغانستان.
XS
SM
MD
LG