روابط للدخول

مشاركة عراقية في بطولة الاندية العربية لكرة الطاولة


جانب من منافسات بطولة الاندية العربية بكرة الطاولة في عمّان

جانب من منافسات بطولة الاندية العربية بكرة الطاولة في عمّان

حقق ناديا "فتاة النجف" و"شقلاوه" بكرة الطاولة للاناث الفوز على نادي مدينة الحسين الاردني في منافسات اليوم الاول لبطولة الاندية العربية بكرة الطاولة للذكور والاناث.
ويشارك في البطولة التي تستضيفها مدينة الحسين الرياضية في عمان حالياً 23 نادياً عربياً.

ووصف نائب رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة الطاولة قاسم عبد علي المشاركة العراقية بالفاعلة والمتميزة، ذلك ان اربعة اندية تمثل العراق في البطولة هي "الحسينية" بطل الدوري العراقي لهذا العام، ووصيفه "امام المتقين" لفئة الذكور و"شقلاوه" و"فتاة النجف" لفئة الاناث، معربا عن أمله في أن تحقّق الفرق العراقية نتائج متقدمة في البطولة، خاصة وانها تضم بين صفوفها لاعبين اجانب مصنفين دوليا تم التعاقد معهم مؤخرا لرفع المستوى الفني للفرق.

من جهته أوضح مدرب نادي الحسينية بكرة الطاولة للذكور أحمد خطاب ان فريقه يلعب في مجموعة قوية في البطولة سُمّيت بالحديدية لأنها تضم فرق "الاهلي المصري" و"الارثدوكسي الاردني" و"السد القطري"، مؤكداً على اهمية مشاركة فريقه في البطولة لاكتساب المزيد من الخبرة والاحتكاك خاصة وانه يسعى جاهدا للمحافظة على صدارة الاندية في الدوري العراقي المقبل، وشكا مدرب النادي إهمال وزارة الشباب واللجنة الاولمبية للاندية وعدم تقديم الدعم المادي والمعنوي لها، لافتا الى الاندية الاربعة شاركت في البطولة على حسابها الخاص.

وأكد أمين سر الاتحاد الاردني لكرة الطاولة جعفرغانم ان البطولة جاءت ضمن خطط الاتحاد العربي للعبة الرامية الى تطوير اللعبة ورفع مستواها الفني لتصل الى المستوى العالمي وزيادة خبرة اللاعبين ومد جسور التعاون بين الفرق العربية.

الى ذلك أشار الحكم العام للبطولة الاردني عصام الفقير الى ان أبرز ما يميز البطولة عن سابقاتها هو ارتفاع مستوى الاداء الفني للاعبين العرب حتى يكاد يصل الى المستوى العالمي، ذلك ان معظم الفرق العربية المشاركة تضم بين صفوفها لاعبين محترفين من ايران والصين وأفريقيا.
وتوقع الفقير ان تتنافس ثلاث اندية على المراكز الاولى للبطولة هي "الاهلي المصري" و"السد القطري" و"الحسينية العراقي".

يشار الى المنتخب العراقي بكرة الطاولة للذكور والاناث وللفئات العمرية كافة يستعد حالياً للمشاركة في بطولة الفجر الدولية التي ستقام في ايران منتصف الشهر المقبل.

XS
SM
MD
LG