روابط للدخول

ميسان:ظاهرة رمي مخلفات البناء في شوارع المدن


احد شوارع العمارة

احد شوارع العمارة

على الرغم من انتشار العديد من اللافتات المنتشرة في مدن محافظة ميسان التي تدعو الى المحافظة على النظافة مثل "حافظ على نظافة مدينتك" وغيرها من العبارات الداعية الى خلق بيئة صحية، الا ان ثمة من لايعير اهمية لكل تلك الدعوات في ظل ضعف الاجراءات الرادعة.

وفي مدينة العمارة استفحلت ظاهرة ترك مخلفات البناء في الازقة والشوارع ما يؤثر سلبا على حياة المواطنين، ومنهم ابو فاطمة من سكان حي المعلمين في العمارة، الذي دعا السلطات المختصة الى فرض عقوبات صارمة على المخالفين.

ونبه المواطن عبد الله حميد، من سكان حي الغدير في مدينة العمارة عملية الى ان ترك مخلفات البناء في الشوارع تلحق ضررا كبيرا بالطرق المعبدة والارصفة.

اما المواطن ابو حسين وهو من حي العروبه في العمارة فدعا دوائر البلدية الى فرض غرامات مالية رادعة على المتجاوزين "والاستفادة من عائد الغرامات لتنفيذ مشاريع خدمية كما هو معمول به في معظم دول العالم".

الى ذلك دعا مدير بلدية العمارة علي حسون المواطنين الى "ضرورة التعاون مع الجهات البلدية والعمل سويا من اجل الحد من الظواهر السلبية"، مشيرا في الوقت ذاته الى ان "هناك حملة واسعة لفرض غرامات ومحاسبة المخالفين في مختلف الاحياء السكنية".

هذا ودعت الدوائر البلدية المواطنين الى الابلاغ عن المتجاوزين الذين يتركون الانقاض ومخلفات البناء في الطرقات وعلى الارصفة.

XS
SM
MD
LG