روابط للدخول

شعراء شعبيون يتهمون حكومة البصرة المحلية بتجاهلهم


انتقد شعراء شعبيون في محافظة البصرة تجاهل الحكومة المحلية لدورهم، وعدم دعم المهرجانات التي يقيمها اتحادهم في المحافظة، وهددوا بالتظاهر فيما لو استمر هذا التجاهل.

وقال رئيس اتحاد الشعراء الشعبيين بالبصرة قيس المالكي في تصريحه لاذاعة العراق الحر "ان مثقفي البصرة بصدد التظاهر من اجل الحصول على حقوقهم"، مشيرا الى ان "هناك الكثير من الشعراء المرضى الذين لم يجدوا عونا من الحكومة المحلية".

الى ذلك اشار الشاعر ايهاب الركابي الى "ان تصريحات المسؤولين المحليين كثيرة، ومنها تخصيص 5 بالمائة من الميزانية للنشاطات الثقافية في المحافظة، الا انه لم ينفذ من هذا القرار شيئ باستثناء دعمها لمهرجان المربد الشعري"، داعيا الى ان "ترعى الحكومة المحلية كل المثقفين وليس فقط الشعراء الشعبيين".

وقال الشاعر صابر خضير ان "الحكومة المحلية لم تخصص ميزانية لاتحاد الادباء الشعبيين"، موضحا انها "لم تدعم المهرجان التابيني الذي اقيم للشاعر الراحل عطا السعيدي".

الى ذلك اشار الشاعر عبد الجليل قاسم الكعبي الى ان "الشعراء الشعبيين لم يلمسوا شيئا من المحافظة"، مضيفا ان "الشعراء يقفون على ابواب المحافظة من اجل الحصول على دعم لاقامة مهرجان يمكن ان يحرك الرأي العام نحو تعزيز ثقافة التسامح والمحبة بين العراقيين".

XS
SM
MD
LG