روابط للدخول

دهوك: ايفان عبد الله و"السلام المفتقد في العالم المعاصر"


الفنانة ايفان عيد الله اما لوحتين من اعمالها

الفنانة ايفان عيد الله اما لوحتين من اعمالها

يقام حاليا في دهوك معرض للفنانة التشكيلية ايفان عبد الله يضم عشرين لوحة من القطع الكبير حاولت الفنانة عبرها تجسيد موضوعة "السلام المفتقد في العالم المعاصر".

واوضحت الفنانة في تصريحها لاذاعة العراق الحر انها اختارت لرسم اللوحاتالمعروضة اسلوب الواقعية الممزوجة بالفن الهندسي، موضحة قولها "اردت ان أتميز في هذا المعرض. وقد حاولت التعبير من خلال لوحاتي عن السلام الذي نفتقده في غالبية البلدان العربية والشرق اوسطية، لأن السلام هو المحرك الاساسي للاستقرار والتقدم، كما حاولت التعبير عن هموم المرأة من خلال بعض اللوحات".

المعرض شهد اقبالا لافتا من التشكيليين وجمهور المهتمين بالفن التشكيلي.
ولاحظت الفنانة التشكيلية من اعمال الفنانة ايفان عبد الله

من اعمال الفنانة ايفان عبد الله

تانيا محمود انه "على الرغم من الدعم توفر المادي لكل الفنانات، لكن تبقى هنالك حاجة كبيرة الى الدعم الاجتماعي الذي مازال قليلا"، مضيفة "نحن بحاجة الى حضور جماهيري لهذه المعارض لكي نوصل رسالتنا الى اكبر عدد ممكن من الناس".

أما الفنان التشكيلي سيروان شاكر فبعد ان اشاد بالمعرض قال "كان التعامل مع الالوان غاية في الدقة والانسجام. والفنانة ايفان استخدمت التدرج اللوني بشكل حرفي، واستطاعت ايصال فكرتها بشكل متكامل عن طريق لوحاتها ذات الطابع التجريدي".

يشار الى أن حركة الفن التشكيلي في محافظة دهوك تشهد نشاطا واضحا هذه الايام، وتجلى هذا النشاط في اقامة المعارض بشكل مستمر من قبل المؤسسات المعنية بالفن والثقافة، سعيا منها لدعم الفنانين التشكيلين في المنطقة، وتقريب الفن من المجتمع بشكل اكبر.
XS
SM
MD
LG